مقارنة بين هاتفي Galaxy S5 و Xperia Z2

1

يعتبر جهازا Samsung Galaxy S5 و Sony Xperia Z2 أبرز جهازين تم الكشف عنهما أمس خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014، حيث قدمت كل من سامسونج وسوني أفضل ما لديهما من تقنيات للوصول إلى هواتف تجذب إعجاب المستهلكين.

من المبكّر الحكم على الجهازين قبل وصولهما إلى الأسواق وتجربتهما، لكننا سنقوم بمقارنة المواصفات وبعض الميزات التي عرفناها من خلال ما أعلنت عنه الشركتان ضمن المؤتمر.

نلاحظ بأن كلتا الشركتين لم تقدما تغييرًا كبيرًا على تصميم أجهزتها، ورغم أن الجميع قد توقع أن تقوم سامسونج باستخدام مواد مثل المعدن أو الزجاج أو مزيج بينهما في صناعة هاتفها القادم، إلا أنها التزمت بالبلاستيك، وإن كان من نوعية مختلفة وذات جودة أعلى من السابق. لكن ربما لم يكن هذا ما يطمح إليه بعض المستخدمين.

من ناحية المواصفات العتادية يوجد تفوق لهاتف سوني من حيث الذاكرة العشوائية وحجم البطارية، في حين تميز هاتف سامسونج بقارىء للبصمة. كلا الهاتفين ركّزا على تقديم تجربة تصوير ممتازة، وهنا يتميز سوني من حيث عدد البيكسلات في الكاميرا، لكننا تعلّمنا بأن عدد البيكسلات بحد ذاته لا يعني شيئًا، علينا انتظار نتائج المقارنة الفعلية بين الكاميرتين لدى توفر الجهازين.

فيما يلي جدول مقارنة المواصفات العتادية، ودعنا نعرف أي الهاتفين تفضّل ضمن التعليقات:

z2-s5

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

تعليق 1

  1. Ridha Break Dance يقول

    انا افضل سوني لحسن ادائه وشكله المناسب ولكن S5 ايضا به بعض المميزات ولكن شكله ليس متغيرا كثيرا مقارنة بالاجهزة السابقة اضافة الى انه به بعض العيوب بالاداء كالتاخر في فتح التطبيقات و ظهور الشاشة السوداء عند فتح احد التطبيقات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق