دراسة: أندرويد أكثر استقرارًا من iOS وتطبيقاته أقل عرضة للانهيار

0

ذكرت دراسة نشرتها شركة Crittercism المتخصصة بمراقبة أداء التطبيقات على الهواتف الذكية، بأن أداء التطبيقات على أندرويد أكثر استقرارًا بنسبة كبيرة مقارنةً بأدائها على iOS. وتوصلت الشركة إلى هذه النتيجة بعد مراقبة وتحليل استخدام التطبيقات على أكثر من مليار جهاز بنظامي أندرويد و iOS. مما يعني بأن العينة واسعة كفايةً كي يتم اعتبارها نتيجة أقرب إلى الدقة.

وبحسب الشركة فقد كانت التطبيقات تعاني من الانهيار على أندرويد 2.three (خبز الزنجبيل) بمعدل 1.7%، في حين تحسن استقرار أندرويد وانخفضت هذه النسبة بشكل كبير حتى وصلت إلى 0.7% فقط على نسخ آيس كريم ساندوتش، وجيلي بين، وكيت كات مجتمعةً. في المقابل فقد بلغ انهيار التطبيقات على iOS 6 نسبة 2.5% ثم تحسنت إلى 2.1% على iOS 7 حتى وصلت إلى 1.6% على iOS 7.1. ورغم تحسّن ثبات نظام iOS خلال السنوات القليلة الماضية إلا أن أندرويد ما زال أكثر استقرارًا بأكثر من الضعف تقريبًا.

أما من حيث الأجهزة بغض النظر عن نسخة نظام التشغيل، فقد تبين بأن هاتف Samsung Galaxy S4 كان أكثر الهواتف استقرارًا بمعدل انهيار للتطبيقات بلغ 0.9%، في حين كان iPad 2 أكثر الأجهزة انهيارًا بمعدل انهيار للتطبيقات بلغ 2.6%.

قد تختلف هذه الأرقام عن الانطباع العام الموجود لدى الكثير من المستخدمين حول الفرق بين النظامين من حيث مدى الاستقرار. إذ تحولت مقولة (iOS أكثر استقرارًا وثباتًا) إلى ما يُشبه القاعدة البديهية الذي لا يقبل أحدهم بمجرد نقاشها، في حين تُظهر الأرقام وتجربة الاستخدام الفعلية عدم صحة هذه القاعدة بالضرورة.

يُذكر بأن Crittercism تقدم للشركات ومطوري تطبيقات الهواتف الذكية أدوات لمساعدتهم في مراقبة أداء تطبيقاتهم وتتبع أخطائها وانهياراتها التي تحدث على أجهزة المستخدمين بهدف تحليلها وتحسينها. وتعتمد الكثير من الشركات الكبيرة على خدمة Crittercism لقياس أداء تطبيقاتها منها Yahoo و LinkedIn و Paypal وغيرها مما يعني بأن نتائج الشركة جديرة بالثقة.

ما رأيك بنتائج الدراسة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق