روت Galaxy Note 10.1 GT-N8000

0

طريقة Root روت نوت 10.1 Galaxy observe 10.1 GT-N8000 مع دعم جيلي بعد تحديث أندرويد 4.1.1 للحصول على الروت لتشغيل بعض التطبيقات التي تحتاج الى روت او إضافة او تعديل اي شيئ على جهاز الاندرويد  الطريقة سهلة جداً وتتم عن طريق الاودين Odin بـ طريقة روت فقط مع الريكفري الاصلي الموجود بالجهاز بواسطة CF-Auto-Root الروت يدعم نسخة Android 4.1.x Jelly Bean.

تنبيهات وملاحظات قبل الروت :

  • عملية الروت على مسؤليتك الخاصة.
  • الروت مخصص جهاز جالاكسي نوت 10.1 النسخة العالمية ذات رقم الموديل او الطراز Galaxy be aware 10.1 GT-N8000 فقط ويمكن التأكد من ذلك بالتوجه الى، الضبط >> حول الجهاز >> رقم الطراز GT-N8000.
  • الروت يفقد ضمان الشركة وهذا أمر معروف.
  • الروت يقوم بزياة العداد الخاص بالتعديلات على الجهاز في كل مرة تقوم بالتعديل، و لتصفير العداد يمكن عبر طريقة Triangle Away وهي خطرة جداً وليس بالضرورة القيام بها إلا اذا اردت ان يعود الجهاز كما كان مسبقاً عداد التغيرات صفر لتمكين دعم الضمان من الشركة وفي بعض الاحيان يعود التحديث الهوائي للعمل.
  • الروت قد يقوم بإيقاف التحديثات الهوائية أو التحديثات عبر الكيز الرسمية وعدم تعرف الكيز على الجهاز. “قمت بتجربة CF-Auto-Root و أوقف التحديث الهوائي وتعرف عليه الكيز لكن لم يدعم التحديثات القادمة عبر الكيز ايضاً”
  • لا يمكن إزالة الروت إلا بعملية تنصيب روم رسمية جديدة ومسح جميع المعلومات السابقة.

الادوات المطلوبة للروت :

  • برنامج سامسونج كيز Kies لكي يتعرف الحاسب على الجهاز اللوحي او الهاتف والتعريف به من سامسونج.
  • برنامج الاودين Odin التحميل من هنا.
  • نسخة من الملف الخاص بالروت CF-Auto-Root من هنا.

طريقة الروت :

  1. الدخول للإعدادات في الجهاز اللوحي ثم خيارات المطورين وإخيتار تفعيل USB debugging تحديد إشارة صح عليه.
  2. إطفاء الجهاز اللوحي نهائياً ثم الدخول الى وضعية التحميل وتتم بالضغط على زرين معاً”زر خفض الصوت و زر تشغيل الجهاز اللوحي” ثم يدخل الجهاز في وضعية التحميل ثم يجب الضغط على زر رفع الصوت مرة واحدة للبدء بعملية التحميل في الخطوات التالية.
  3. تشغيل برنامج أودين ODIN.
  4. توصيل الكومبيوتر الى الجهاز اللوحي عبر السلك الاصلي، سوف يتعرف برنامج أودين على جهازك وتظهر id:COM باللون الاصفر على أودين، اذا لم يظهر ويتعرف فيجب التأكد من تثبيت برنامج سامسونج كيز Kies وتعريف جهازك على الكومبيوتر.
  5. الضغط على زر PDA وإختيار الملف CF-Auto-Root من الكومبيوتر ملف tar.md5 او tar.
  6. عدم تحديد الخيار Re partition لا تحدده نهائياً سوف تخسر جهازك.
  7. الان إضغط على begin سوف تأخذ العملية 5 ثواني من الوقت تقريباً ويعيد الجهاز اللوحي تشغيله بنفسه، للملاحظة فقط الخطوة four و 5 و 7 تم توضيحهم في الصورة.
  8. تم تنصيب الروت.

3

يرجى توخي الحذر في عملية الروت وتطبيق التعليمات بحذافيرها لكي لا تخسر جهازك، الطريقة سهلة جداً ومن النوع السهل الممتنع أي خطأ صغير قد يفقدك جهازك ويمكنكم مراجعة المصدر XDA. ولأي إستفسار يمكنكم طرحه عبر التعليقات.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق