اربع خطوات تضمن بقائك امنا علي الانترنت

0

نحن نجعل الأمر سهل جدا علي الهاكرز حتي يتجسسوا علينا متي شائوا بعدم فعل هذه الخطوات لتأمين انفسنا . انها فقط 5 دقائق لكل خطوة وبعدها تستريح لأنك ستدرك انك الان امن .

 

1. leaked source : تأكد من ان حسابك تعرض للأختراق ام لا .

نحن كثيرا ما نسمع عن الفيروسات التي تؤدي الي اختراق الحسابات وتسريب الملايين منها مثلما حدث مع شركة جيميل في السنة الماضية فقد تم تسريب 42 مليون حساب .. اليس من الممكن ان يكون حسابك واحدا منهم؟

(leaked source) هو قاعدة بيانات على الانترنت تحتوي علي جميع ايميلات البريد الألكتروني المسربة، أسماء المستخدمين، وكلمات السر، وعناوين إيبي ، وغيرها من المعلومات الحساسة . انتقل إلى الموقع، وابحث عن بريدك الإلكتروني أو اسم المستخدم أو الاسم أو رقم الهاتف أو عنوان إيبي. في دقائق، سوف تعرف اذا كانت معلوماتك علي القوائم المسربة حتى الآن.

 

2. اضافة Lastpass Security Challenge

(Chrome, Firefox, Safari, Opera)

 كما نري ما يحدث من تسريبات في الاونة الاخيرة … تغيير كلمة المرور بشكل دوري والتأكد من قوتها امر مهم جدا لحمياتك .
The LastPass Security Challenge من افضل اضافات ادارة كلمات المرور فهي تتيح لك معرفة اذا كان اختراق كلمة مرورك وتنبيهك لتغييرها ثم تقوم بتغيير كلمات المرور الضعيفة والمكررة وتغيير جميع كلمات المرور القديمة كل هذا في دقائق .

التحميل lastpass

 

3.ميزة التحقق بخطوتين TWO FACTOR AUTH :

اظن انك سمعت بهذه الميزة من قبل .. ميزة التحقق بخطوتين هي اامن الطرق للحماية علي الانترنت اليوم فهي تطلب من المستخدم خطوتين مختلفتين للتأكد من هويته والولوج الي حساباته ومع ذلك , فأن معظم الناس لا يستخدمون هذه الميزة ان كنت منهم فكل ما عليك فعله هو زيارة هذا الموقع twofactorauth.org .. حيث يقوم هذا الموقع بعرض قائمة بجميع المواقع التي تدعم هذه الميزة , ويعرض طرق التحقق لكل لموقع ك التحقق بالرسائل النصية او المكالمات الهاتفية . او تطبيقات اخري فقط اضغط علي اسم الموقع وسيحولك اليه مباشرة لتمكين التحقق بخطوتين .

 

4. Virus Total افحص الملفات قبل تنزيلها علي حاسوبك .


أن اسهل شئ تقوم بفعله لأختراقك هو تنزيل الملفات علي جهازك الحاسوب .. ولكن لدي مكافح فيروسات قوي !!
ولكن ما لا تعلمه ان معظم برامج الفيروسات اصبحت بلا فائدة فالهاكرز وبكل سهولة يستطيعون تخطي حمايتها .

ولذلك قبل تحميل أي ملف من على شبكة الإنترنت،يجب عليك اختبار تشغيله من خلال فيروستوتال. حيث يمكنك فحص الملفات (تصل مساحتها إلى 128 ميغابايت)، او فحص عناوين ال URL التي تشك فيها،  فإن الموقع سوف يفحص بدقة هذه الروابط أو الملف الذي قمت بأعادة رفعه عليه والتأكد من أنها آمنة تماما قبل تحميلها .

.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق