سامسونج تكشف عن جهاز ATIV Q بنظامي تشغيل أندرويد وويندوز 8

0

كشفت شركة سامسونج النقاب عن حواسب شخصية ولوحية جديدة من سلسلة ATIV، وذلك خلال حدثها الخاص Samsung Premire 2013 المقام في مدينة لندن. ومن الأجهزة الجديدة التي كشفت عنها حاسب لوحي هجين يدعى ATIV Q ويعمل بنظامي التشغيل ويندوز وأندرويد.

ويأتي حاسب ATIV Q الهجين بمواصفات تجعله يعمل كحاسب لوحي أو حاسب extremely guide معًا، فهو بالإضافة إلى دعمه لنظامي تشغيل، يمكن أن يعمل بأربعة وضعيات مختلفة، وهي حاسب محمول مع لوحة مفاتيح، أو وضعية الحاسب اللوحي التقليدية، أو حاسب لوحي مرتفع قليلًا عن لوحة المفاتيح، أو حاسب لوحي بوضعية الوقوف.

ويزن هذا الجهاز 1.27 كيلوغرام، ويأتي بشاشة قياسها 13.three إنش وبدقة عالية وهي 3200×1800 بيكسل وبكثافة 275ppi. ووفقًا لسامسونج، فقد تم تحسين هذه الشاشة لتعمل في مختلف البيئات بما في ذلك ظروف العمل تحت ضوء الشمس.

ويتميز حاسب ATIV Q بقدرته على نقل ومشاركة الملفات بين نظامي ويندوز eight وأندرويد four.2.2، كما أنه يأتي بقلم S Pen الخاص بشركة سامسونج والذي يدعم العمل مع تطبيقات من كلا النظامين.

 

ويعمل الجهاز بمعالج Core i5 Haswell من إنتاج شركة إنتل، ويتميز بقدرته على توفير الطاقة لتدوم بطاريته حتى 9 ساعات، كما يتمتع ATIV Q بذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت وقرص تخزين بتقنية الحالة الساكنة سعته 128 غيغابايت.

كما يتميز الحاسب الجديد باحتوائه على تقنية SideSync التي تسمح بالتبديل بين النظامين، كما تتيح للمستخدمين استخدام لوحة المفاتيح لإرسال الرسائل عبر الهواتف الذكية، بالإضافة إلى إمكانية عرض الخرائط والفيديو وغيرها على الحاسب.

ليس هناك حتى الآن أي معلومات رسمية عن موعد توفر الجهاز في الأسواق، ولكن يُتوقع أن لا يتأخر طرح ATIV Q كثيرًا.

[Samsung]

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق