تقنية جديدة تسمح لك بنقل رسائل صوتية سرية

0

باحثون من شركة Disney توصلوا الى تقنية جديدة تسمح بنقل رسائل صوتية سرية لأي شخص آخر عبر لمس اذنهم بإصبعك فقط! و لن يتمكن أحد آخر من سماع ما قمت بنقله ، لأن الصوت هنا ينتقل عبر ذبذبات تكون مسموعة فقط للشخص الذي وضعت اصبعك عليه، لذا ان كنت تريد نقل سر كبير (يا خطير انت!) لصديقك و هو في وسط مجموعة من الناس ، فهذه التقنية هي خيارك الأول.

تم تسميتها بـ “Ishin-Den-Shin” و هذا اسمها الرسمي باليابانية و يعني “ما يفكر به العقل، ينقله القلب”. لإستخدام التقنية يوجد لاقطة “مايكروفون” خاص يقوم بإلتقاط صوتك (هنا الرسالة السرية التي تريد نقلها) و بعدها ينقل التسجيل الى حاسوب مزود ببطاقة مضخم صوتيات يقوم بتحويل الصوت المسجل الى ذبذبات بتردد عالي لا يمكن لأذن البشر المجردة أن تسمعها. بعد ذلك يتم نقل هذه الذبذبات الغير مسموعة عبر الغلاف المعدني الموصل لذلك المايكروفون الى جسد الشخص الذي يمسك به  على هيئة كهرباء ساكنة صوتية تحيط بالبشرة.

بعد ذلك كل ما عليك هو أن تلمس بإصبعك اذن شخص آخر و ستنتقل الذبذبات عبر اصبعك الى الأذن و التي بدورها مع الأصبع يعملان على شكل سماعة ليصل الصوت نقي و واضح مع دغدغة خفيفة جراء الكهرباء الساكنة. لذا انت فقط و من قمت بلمسه يعرف محتوى رسالتك الصوتية السرية.

لمزيد من المعلومات المفصلة حول هذه التقنية:  Ishin-Den-Shin .

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق