دعم الشحن اللاسلكي وموعد طرح الجيل الثاني من Nexus 7

0

حصلنا قبل يومين على تسريب هام فيه بعض الصور التي نراها للمرة الأولى للجيل الثاني من حاسب غوغل اللوحي Nexus 7. واليوم حصل موقع Engadget على صورة مسربة لورقة مواصفات الحاسب، فيها ما يؤكد التسريبات السابقة، بالإضافة إلى ميزتين جديدتين.

الميزة الأولى هي دعم الشحن اللاسلكي في الجهاز. هذه الميزة كانت متوقعة وغير مستبعدة، إذ كان من الواضح بأن غوغل قررت تبنّي تقنية الشحن اللاسلكي في أجهزتها الرسمية وذلك بدءًا من هاتف Nexus four الذي أصدرته العام الماضي. أما الميزة الثانية فهي دعم منفذ Slim Port، وهي التقنية التي تتيح وصل الحاسب اللوحي بالتلفاز لإخراج الصورة بدقة 1080p، وذلك من خلال نفس منفذ الـ microUSB. وهي شبيهة بتقنية MHL لكنها أحدث.

كما حصل الموقع على تسريب آخر من متجر Staples للإلكترونيات في الولايات المتحدة، يشير بأن المتجر سيتسلم الأجهزة الجديدة بتاريخ 24 ويبدأ ببيعها في 31 تموز/يوليو.

يُذكر أن المعلومات تشير إلى معالج رباعي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز وكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل وخلفية بدقة 5 ميغابيكسل ونظام التشغيل أندرويد 4.3. لكن حتى الآن لا توجد أية معلومات مؤكدة حول دقة الشاشة أو نوع المعالج.

من المتوقع أن تكشف غوغل عن الجهاز في الحدث الذي ستقيمه بتاريخ 24 تموز/يوليو. ونحن طبعًا بالانتظار.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق