ماهي الساعة المثالية التي تناسبك من سامسونج !

0

أعلنت سامسونج منذ عدة أيام عن مجموعة جديدة من منتجاتها في فئة الأجهزة القابلة للارتداء، والتي تتضمن تحديثاً لمتتبع اللياقة في ساعة Gear Fit2 Pro،

ساعة ذكية متخصصة باللياقة Gear Sport والنسخة المطورة من سماعات سامسونج اللاسلكية Gear IconX 2018.

هذه المجموعة تستهدف عدة فئات من المستخدمين وعدة مجالات استخدام. وكما عودتنا سامسونج فقد عملت أن تقدم شيئاً ما لكل شخص، سواء كنت من الذين يمارسون التدريبات الرياضية القاسية، أو من الأشخاص الذين يقومون بالجري في بعض الأوقات.

من الواضح أن Gear Fit2 Pro تستهدف الأشخاص المهتمين بلياقتهم جدياً، بينما تستهدف Gear Sport الأشخاص الذين يريدون القليل من الخصائص الإضافية المتعلقة باللياقة والتي لا يجدونها في فئة Gear S3.

 

Gear Sport مقابل Gear Fit2 Pro

تتمتع كلا الساعتين بالكثير من الشبه فيما يخص المواصفات.

Gear Fit2 Pro مزود بشاشة أكبر قليلاً من قياس 1.5 بوصة وهي منحنية قليلاً، بينما Gear Sport مزودة بشاشة دائرية من قياس 1.2 بوصة، طبعاً الشاشتين من نوع SuperAMOLED
كلاهما مزود بمعالج ثنائي بتردد 1.0 جيغاهرتز و يعملان بواجهة TIZEN، كما أنهما مزودتان بذاكرة داخلية سعة 4 جيغابايت.

Gear Sport مزودة بـرام 768 ميغابايت بينما Gear Fit2 Pro مزودة برام 512 ميغابايت, كلاهما أيضاً مقاوم للماء ضمن معيار MIL STD 810G ، كما أنهما تتمتعان ببعض المقاومة أي أنك لن تكون قلقاً من اصطدامها بالباب أثناء حركتك، على سبيل المثال.

 

 

بعد الانتهاء من المواصفات دعونا ننتقل للخصائص.

Gear Sport هي عبارة عن متتبع لياقة على شكل ساعة. كما يمكنك من خلالها التحكم بالبيت الذكي، خاصة إذا كنت ممن يستخدمون أدوات سامسونج الذكية الخاصة بنظام ECO SYSTEM كما يمكن أن تستخدمها كجهاز تحكم لأجهزة العرض أو عند استخدام نظارات الواقع الافتراضي Gear VR.

كما زودتها سامسونج بتقنية NFC حتى تتمكن من استخدام نظام الدفع سامسونج باي.

أما بالنسبة لـ Gear Fit2 Pro فقد تم تزويدها بنظام GPS مما يجعل منها متتبع لياقة ممتاز، تتبع تحركانك أثناء قيامك بالجري أو ركوب الدراجة الهوائية، دون الحاجة لوجود هاتفك معك.

طبعاً ما زلت قادراً على استلام إشعاراتك عليها، لتبقى على اطلاع على ما يجري في العالم بينما تتمرن.

وبذلك يكون أهم تطوير يميز هذه الساعة عن سابقتها Gear Fit2 هو إضافة نظام GPS

 

 

 

كما هو متوقع فإن كلا الساعتين تستطيعان تتبع كل نشاطاتك الرياضية، و التي تتضمن متتبع الخطوات، متتبع التدريبات، كمية الحريرات المحروقة، بالإضافة لمتتبع النوم.

وهي متتبعات متوفرة في معظم متتبعات اللياقة المتوفرة هذه الأيام. لكنهما مزودتان أيضاً بمتتبع السباحة وهو شيء غير متوفر في أي متتبع لياقة سوى جهاز FitBit Flex2 بالإضافة إلى أن تطبيق متتبع السباحة في ساعتي سامسونج يعطيك قياسات لأمور متعددة.

مثل عدد الدورات، مدة الدورة وغيرها الكثير من الخيارات. علاوة على ذلك فإن سامسونج قامت بتحسين نظام قياس نبضات القلب في كلا الساعتين، ليصبح أكثر دقة من قبل.

كما تم تزويد الساعتين بالقدرة على اكتشاف تدريباتك تلقائياً سواء كنت تتمرن على الجري أو المشي أو السباحة أو أي تدريب آخر.

كما أن سامسونج أضافت العديد من تطبيقات شركائها لكلا الساعتين مثل UA Records, MyFitness Pa, Map My Run, Endomondo.
بالنهاية، فإن الاختلاف الأكبر بين الساعتين هو من ناحية الشكل. Gear Fit2 Pro تتميز بشكل مستطيل ينحني ليناسب الالتفاف حول المعصم.

بينما Gear Sport تتميز بتصميم أقرب للساعات التقليدية، مع بعض الخصائص الرياضية، كما أنها أول ساعة قادرة على تتبع السباحة.

Gear Fit2 Pro مناسبة أكثر للأشخاص الرياضين والذين يهتمون بلياقتهم كثيراً.

بينما Gear Sport تناسب الأشخاص الذين يستخدمون الساعة لاستقبال الإشعارات ويحتاجون بعض متتبعات اللياقة. حتى الآن سامسونج أعلنت عن سعر وموعد إطلاق ساعة Gear Fit2 Pro والتي ستكلفك 199$، إمكانية الطلب المسبق أصبحت متاحة وسيتم البدء بشحنها في 15 أيلول.

 

Gear IconX 2018

 

 

 

 

بالطبع Gear IconX 2018 ليست متتبع لياقة، عبارة عن زوج من السماعات اللاسلكية. التغيير الأكبر الذي حصل عليها مقارنة بالإصدار السابق هو أنها زودت بـ بيكسبي المساعدة الخاصة بسامسونج.

سيتمكن المستخدمون من تفعيل بيكسبي بمجرد النقر على السماعة.

صنعت سامسونج Gear IconX بوزن أخف وشكل مريح أكثر من ذي قبل.

سيحصل المستخدم على معلومات صوتية عن حالة تدريباتهم، وبالتالي سيعرفون مدى تقدمهم أثناء القيام بتدريباتهم.

طبعاً Gear IconX رائعة لسماع الموسيقا.

لكنها مخصصة أكثر لاستخدامها أثناء القيام بتدريباتك، وستحصل على تجربة أفضل إذا قمت بعمل اقتران بينها وبين Gear Sport أو Gear Fit2 Pro

 

لتعرف خلاصة في الصفحة التالية

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق