مساعدً شخصيً شبيهً بـ “سيري” لنظام ويندوز فون

9027046260_a75f97705e_b-598x337

تعتزم شركة “مايكروسوفت” تضمين الإصدار القادم من نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية “ويندوز فون”، مساعد شخصي على غرار خدمة “جوجل ناو” (Google Now) لنظام “أندرويد”، وخدمة “سيري” (Siri) لنظام “آي أو إس”.

وبحسب موقع ZDNet، فقد ظهر في صور مسربة للإصدار القادم من “ويندوز فون” تطبيق يحمل اسم (zCortana) حيث يشير الحرف (z)  إلى أن التطبيق تجريبي، ويعتقد أن “كورتانا” (Cortana) سيكون اسم المساعد الشخصي الخاص بهذا النظام.

يُذكر أن اسم “كورتانا” يعود لإحدى شخصيات الخيال العلمي التي ظهرت في سلسلة ألعاب الفيديو “هالو” (Halo)، ويقال أن ما يمكن للمساعد الشخصي المرتقب “كورتانا” القيام به، سيكون أكثر من مجرد معرفة المهام اليومية باستخدام الأوامر الصوتية، على غرار “جوجل ناو” و “سيري”.

ويتوقع أن يتم إطلاق الإصدار eight.1 من نظام “ويندوز فون” في وقت مبكر من العام القادم 2014، حيث ستقوم الشركة الأمريكية بإطلاق العديد من التحديثات المهمة والجذرية على نظام تشغيل الهواتف الذكية التابع لها، ومن ضمنها، المساعد الشخصي “كورتانا”.

Tags:

About Bakry Kitua

مؤسس موقع لمبتك مهتم بعالم التقنية و التكنولوجيا الحديثة " مهتم بشكل خاص في عالم الاندرويد " مدون هاوي ولكن أحب الاحتراف

You may also like...

0 thoughts on “مساعدً شخصيً شبيهً بـ “سيري” لنظام ويندوز فون”

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

     

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Follow Us | تابعنا

 

المراجعة

عندما أعلنت جوجل عن نظام الأندرويد كيت كات، كان النظام يحمل عدد من التغيرات البسيطة في التصميم، لكن الأندرويد L أصبح يملك تصميم جديد و أحدث نقلة نوعية في تصاميم نظام الأندرويد. إذا كنت تريد مشاهدة الفرق بين النظام السابق و الجديد، إليك مجموعة كبيرة من الصور في الأسفل، ولا تنسى أن تخبرنا كيف ترى النظام الجديد من ناحية واجهة المستخدم.

ما رايك بنظام Android L

ممتاز - 75%
جيد - 47%
سىء - 8%

43%

تقييم المستخدمون: 3.92 ( 21 أصوات)
43
Wordpress SEO Plugin by SEOPressor

رخصة المشاع الابداعي موقع لمبتك مرخّص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0 دولي.