10 مزايا مدهشة لن تجدها إلا في Fire Phone

0

أعلن جيف بيزوس المدير التنفيذي لشركة أمازون خلال مؤتمرها الذي عقد في سياتل أمس عن Fire Phone أول هاتف ذكي تنتجه الشركة العملاقة.

ومن الواضح أن أمازون تسعى لمنافسة الشركات العملاقة في سوق الهواتف الذكية فقد لاحظنا أن Fire Phone الجديد يقدم بعض الميزات الفريدة من نوعها، وبالفعل فإن الهاتف الذكي الجديد يعتبر مزيجاً بين هاتف ذكي وبرمجيات أمازون الرائعة حيث أن نظام Fire OS يحوي جميع التطبيقات والخدمات السحابية التي تقدمها أمازون، وبالإضافة إلى كل ذلك فإنك ستحصل على الجهاز مقابل 199 دولار أمريكي فقط ولكن إذا كنت من عملاء شبكة AT&T الأمريكية.

الهاتف

قدم لنا بيزوس هاتفه الذكي عبر سرد مواصفاته، فـ Fire Phone جاء مزوداً بشاشة قياس 4.7 إنشات مصنوعة من Gorilla Glass التي ستجعل قراءة الكتب الإلكترونية أمراً سهلاً للغاية، كما أن أزراره الجانبية – بما فيها الزر المخصص للكاميرا – مصنوعة من الألمنيوم.

وبالانتقال إلى الداخل فإن الهاتف الذكي الفريد مدعوم بمعالج رباعي النواة تردده 2.2GHz ومعالج رسوميات بتقنية Adreno 330 بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 2GB. أما الكاميرا الخلفية تبلغ دقتها 13MP  وتتكون من 5 عدسات متراكبة مزودة بتقنية التثبيت البصري.

حسناً، ولكن كم يبغ سعره؟

يبدو أن أمازون تنوي دخول سوق الهواتف الذكية بقوة تسعى امنافسة شركات الهواتف الذكية العملاقة، فإذا كنت من عملاء شبكة AT&T الأمريكية سيمكنك الحصول على Fire Phone مقابل 199.99 دولار لنسخة الـ 32GB أو 299.99 دولار مقابل الحصول على نسخة 64GB وذلك في عقد آجل مدته سنة.

أما إذا كنت ترغب في الحصور على الهاتف الذكي مباشرة فعليك أن تستعد لدفع مبلغ لن يقل عن 649 دولار أمريكي، وفي كلتا الحالتين لن تحصل على Fire Phone قبل موعده شحنه في 25 يوليو تموز المقبل.

كاميرا رائعة وذاكرة تخزين سحابية غير محدودة

في الحقيقة فإن أمازون تفخر بكاميرا Fire Phone ذات الـ 13MP ، فالكاميرا المدهشة تتميز بفتحة عدشة سريعة f/2 بالإضافة إلى ميزة التثبيت البصري، ويبدو أن الشركة العملاقة راهنت بقوة على الكاميرا حين قارنتها بـ ايفون 5S وجالاكسي S5

ولا داعي للقلق حيال تخزين الصور ومقاطع الفيديو خاصتك، حيث أن أمازون ستمنحك ذاكرة تخزين سحابية غير محدودة مجاناً.

سماعات أذان لن تتشابك مطلقاً

أكدت أمازون على جودة الصوت في أول هواتفها الذكية، فـ Fire Phone يحتوي على مكبري صوت ستريو بتقنيتي Dolby Digital والصوت المسرحي.

وبالإضافة إلى ذلك فإن أمازون تأمل أن تستخدم أجهزتها الطرفية المرفقة مع الجهاز حيث قدمت لنا سماعات أذن مصنوعة من كابلات مسطحة وبراعم مغناطيسية مما يعني أنها لن تتشابك أو تتلصق ببعضها أبداً.

Second Screen و X-Raying

مع ميزة Second Screen سيمكنك تحويل مشاهدة أي مقطع فيديو من شاشة الهاتف الذكي إلى شاشة التلفاز الكبيرة مباشرة.

أما عن ميزة X-Ray فهي ستمنحك جميع المعلومات عن الفيلم الذي تشاهده باستخدام موقع IMDB الشهير والذي تمتلكه أمازون بالفعل.

دعم فني فوري ومجاني

كجزء من مهمتها في تقديم أفضل هاتف ذكي على الإطلاق، فإن الشركة العملاقة ستقدم الدعم الفني لك على مدار اليوم والذي يمكنك الوصول إليه في غضون 15 ثانية فقط من جهاز Fire Phone

FireFly

يبدو أن الكاميرا الرائعة في Fire Phone ليست للتصوير فقط، فهذه الكاميرا ستتعرف على كل شيء تقوم بتصويره مستخدماً ميزة FireFly فعلى سبيل المثال لو قمت بتصوير كتاب، ساعة، قرص ليزري، علبة شوكولا نوتيلا أو شيء ضمن أكثر من 100 مليون عنصر فإنه يمكنك شراءه مباشرة عبر متجر أمازون.

ليس هذا فحسب، فـ FireFly يمكنها التعرف على أي أغنية تسمعها ليصبح بإمكانك شراءها مباشرة عبر متجر أمازون فيما بعد.

بصراحة .. أعجبتني هذه الميزة كثيراً laugh

منظور ديناميكي وشاشة ثلاثية الأبعاد

بعيداً عن التسريبات، فإن Fire Phone جاء بـ 4 كاميرات أمامية، هذه الكاميرات وباستخدام التطبيقات والبرامج الموجود في نظام التشغيل الخاص بأمازون ستحصل على منظور ديناميكي ثلاثي الأبعاد تكون لك صوراً ثلاثية الأبعاد من الصور العادية.

بعد كل هذا هل ترى أن أمازون قادرة على منافسة شركات بحجم ابل وسامسونج ؟! شاركنا برأيك ..

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق