الشواحن غير اصلية قد يخرب جهازك وايضا قد تقتل ؟

قبل عام تقريباً من الآن، نقلنا لكم قصة الشاب الصيني الذي قُتل بسبب صدمة كهربائية أصابته عندما قام بالرد على مكالمة واردة بينما كان هاتفه الآيفون 5 متصل بالشاحن وعند التحقيق أتضح أنه يستخدم شاحن غير أصلي، مصنوع من شركات الطرف الثالث وهذا ماتسبب له بصدمة كهربائية قوية أدت إلى وفاته على الفور. 

وهذا بغض النظر عن الحوادث التي أنتشرت مؤخراً عن أطفال أنفجر الشاحن بين أيديهم، وعن الذين تسبب لهم الأنفجار بجروح وحروق بليغة. 

كل هذه الحوادث سببها واحد! أجهزة و كيبلات شحن شركات الطرف الثالث. 

نذكر هنا أن شركة أبل حاولت حل مشكلة إنتشار هذه الكيبلات وأجهزة الشحن الغير أصلية بإطلاق حملة تثقيفية. هذه الحملة تدعوك لمبادلة شاحنك غير الأصلي بشاحن أصلي من أبل مع دفع سعر رمزي. ولكن لا فائدة أبداً مع هذه الحملة، والدليل أمام عينيك. أذهب على أي بقالة أو متجر الكترونيات وسترى كيبلات وأجهزة الشحن الصينية منتشرة بشكل واسع وبأسعار بخسة جداً مما يُغري المستهلك ويقوم بشرائه. 

المستهلكون يحتاجون إلى تثقيف! نحتاج إلى تعليم الناس بأن هذه الشواحن الغير رسمية تتسبب في عطب بطارية الجهاز الخاص بك مع مرور الزمن. حيث أن الشحنة الفولتية لهذه الشواحن الغير رسمية مختلفة، فتتسبب مع مرور الزمن بعطب في رقاقة البطارية السماه بـ IC U2. هذه الرقاقة إن عطبت ستحتاج إلى تغيير البطارية بواحدة جديدة. 

غير هذا فأن هذه الشواحن الغير رسمية قد تتسبب في مقتلك! نعم ونحن لا نبالغ بذلك، وخير شاهد الحوادت التي نقلنها لكم كثيرة. 

لذا عزيزي المستهلك، حفاظاً على مقتنياتك وعلى حياتك من الضياع بلا فائدة، ننصحك نحن “أٌسرة لمبتك ” بأن تحرص على شراء القطع الأصلية لجهازك فلن ينفعك السعر البخس الذي ستدفعه في قطعة غير أصلية قد تتسبب في مقتلك أو خراب أجهزتك.

حول Bakri Kitoua

عاشق و متابع للتقنية ,,, مدير موقع لمبتك

يمكنك أيضا مشاهدة

مثبت الرقمي EIS لن يحل محل OIS في هواتف Pixel ولكن سيكون بثبات جنوني

تم الابلاغ في الامس لماذا قررت جوجل عدم اختيار الـ OIS في الهواتف الذكية و …

أضف تعليقاً