Nexus TV تلفزيون جوجل في العام المقبل

0
وفقاً لمصدر رفض الكشف عن اسمه داخل شركة “جوجل” الشهيرة فإن المطورين فيها يعملون على جهاز ذكي جديد يدعى على الأغلب “Nexus tv” , و حسب هذا التقرير فإن هذا الأخير سيقوم بتشغيل تطبيقات تدفق الفيديو كـ “Youtube” , “Netflix” و غيرها و كذلك تطبيقات الألعاب .

هذا مطابق لما نشرته صحيفة ” وول ستريت جورنال ” أو “The Wall street Journal” قبل أشهر عديدة متضمنة جهاز حيوي يحتوي على كاميرا فيديو و متحكم بالحركة , لكن الأهم فيه هو تشغيله لتطبيق المحادثة لـ “جوجل” ألا و هو “Hangout“.

ربما هذا الأخير لجعل التلفاز الجديد مناسباً لإقامة المؤتمرات الحية .

كما يشير التقرير الجديد إلى أن التلفاز الجديد سيزود بجهاز تحكم عن بعد و كذلك بشاشة تعمل على اللمس قادرة على تشغيل ألعاب النظام الشهير “أندرويد” , لكنه لن يدعم استقبال القنوات التلفزيونية .

حتى الآن الأمور غير واضحة حول نية الشركة لجعل “Nexus television” مختلفاً عن الأجهزة الحالية المتوفرة بين أيدي عشاق المسرح المنزلي “home Theater” , فمثلاً أجهزة كـ “Roku three” منتشرة كثيراً و تتفوق على تطبيقات الفيديو .

بالعودة إلى شهر حزيران – يونيو الماضي فقد انتشرت حينها إشاعات عن جهاز جديد لـ “جوجل” باسم “Nexus Q” و الذي كان عبارة عن منصة ألعاب .

أخيراً “Nexus tv” و حسب المصدر المذكور سيعمل على النظام “أندرويد” لكن بإصدار أعلى من “Android four.x” و سيتم إطلاقه في النصف الثاني من العام المقبل .

 

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق