إيقاف تطبيق Viber في السعودية يرفع مبيعات blackberry بنسبة 60%

0

أكد عاملون في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ارتفاع مبيعات هواتف “بلاك بيري” إلى أكثر من 60% من إجمالي المبيعات لمحلات الهواتف المحمولة وذلك بعد قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بحجب برنامج فايبر في المملكة، بحسب ما نشرت صحيفة الجزيرة السعودية.

ونقلت الصحيفة عن بائعين للهواتف المحمولة وصول معدل الطلب إلى أكثر من 18 جهازاً يومياً، وقال مدير مبيعات إحدى الشركات الكبرى قي المنطقة الشرقية إن مبيعات”بلاك بيري” خلال هذه الفترة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، مشيراً الى أن مبيعات البلاك بيري وصلت إلى 60% فيما بلغت نسبة مبيعات سامسونج إلى 30% والأيفون 10%.

ورأى الخبير التقني المهندس عبد العزيز حمزة في تصريح للصحيفة بأن ما فعلته هيئة الاتصالات هو عبارة عن تغيير لمسار العرض والطلب مما يضر بشركات أخرى في هذا المجال على حد تعبيره، واصفًا قرارات هيئة الاتصالات بالارتجالية ومطالبًا بوقف مثل هذه القرارات.

وأشارت تقارير أخيرة بأن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تعتزم حظر تطبيق التراسل الفوري “واتساب” وذلك قبل دخول شهر رمضان المقبل، وذلك في حال لم تستوفي الشركة المطورة للتطبيق المتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية قد أعلنت في بداية يونيو الحالي عن إيقاف خدمة فايبر، وبررت ذلك في بيان نشرته على موقعها الرسمي بأن التطبيق لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة، ودعت الشركات المطورة لتطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت بالعمل مع مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم في المملكة لاستيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة.

” هل برايكم  شركة الاتصالات السعودية تقصد بذلك اتفاقا مع شركة بلاك بيري حتى يتم زيادة مبيعاتها ؟

اكتبوا لنا في تعليق[starlist][/starlist]

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق