كم تبلغ تكلفة التصنيع للـ x-box one ؟.

0

أطلقت مايكروسوفت جهاز الألعاب الجديد Xbox One قبل أسبوع تقريباً بسعر بلغ 499$، ولكن كم تبلغ تكلفة الإنتاج بالنسبة لمايكروسوفت؟ تقرير جديد من موقع IHS سيجينا على هذا السؤال.

بحسب IHS، تبلغ تكلفة Xbox One‏ ‏471 دولار أمريكيّ في حين أن مايكروسوفت تبيع الجهاز بسعر 499$ مما يعطي الشركة الأمريكية هامشاً من الربح لا يتجاوز 28$ في كل وحدة مباعة. وحدة التحسّس Kinect المرفقة مع Xbox One هي أقل الأجزاء المكلفة حيث تبلغ تكلفتها ما يقارب 75$، في حين أنّ معالج البيانات والرسومات الموجود وهو من صنع شركة AMD يكلّف ما يقارب 110$ ليكون الجزء الأكثر تكلفةً في Xbox One، وهو بزيادة 10$ عن معالج AMD‏ ‏الموجود في بلاي ستيشن four.

في التفاصيل، فإنّ مايكروسوفت تدفع 15$ لإنتاج مقبض التحكم الذي يحتوي على تقنية بلوتوث والإنترنت اللاسكلي (واي فاي)، في حين أنّ وحدة تغذية الكهرباء الخارجية تكلّف 25$، أما السماعات الخارجية وبعض المكونات الأخرى في الصندوق هي بتكلفة 10$، وفي النهاية على مايكروسوفت أن تدفع ما يقارب 14$ لتجميع هذه الأجزاء سوياً.

الجدير بالذّكر أن IHS‏ ‏قام بدراسة حول تكلفة تصنيع بلاي ستيشن four من سوني، وتبين أنها تكلف ما 381$ أي أنها أقلّ من تكلفة تصنع Xbox One بـ ninety $، وهذا يسمح لسوني بهامش ربح لا يتجاوز 18$ في كلّ نسخة يتمّ بيعها. هل تعتقدون أنّ هامش الربح الذي تحصل عليه كلّ من مايكروسوفت وسوني كافٍ؟ شاركونا آراءكم من خلال التعليقات.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق