مقارنة بين شاشة Xperia Z1 و شاشة Xperia Z2

0

تقدم العديد من المستخدمين بالشكاوى لشركة سوني حول هاتفيها الماضيين الرائعين وهما اكسبيريا زي واكسبيريا زي1 لوجود بعض المشاكل في اضاءة الشاشة خصوصاً من الزوايا , وقد حاولت سوني بالفعل لتحسين هذه المشاكل في هاتفها الرائد الجديد سوني اكسبيريا زي2 والذي أعلنت عنه في مؤتمر الجوالات العالمي الأخير في برشلونة.

 

وكما أعلنا أن هاتف اكسبيريا زي2 يأتي بشاشة بقياس 5.2 بوصة بتقنية عرض Triluminos وبمحرك تصحيح الصور X-reality. الشاشة بدقة كاملة 1080p,  تملك الشاشة 16.7 مليون لون باضاءة LED خلفية. في هذا الجيل تم تصحيح نسبة الرؤية من الزوايا والمسافات البعيدة.

 

ما هي أنواع الشاشات المستخدمة في كلا الهاتفين ؟

 

سوني في هاتفها الجديد تحولت من استخدام شاشات TFT في اكسبيريا Z1 إلى استخدام شاشات من النوع IPS lcd في هاتفها الرائد اكسبيريا Z2 , وهذه الشاشات بالفعل تقدم ألوان أفضل وإضاءة أكثر وضوحاً وبالإضافة إلى ذلك عالجت المشاكل التي كانت موجودة في هواتفها السابقة اكسبيريا Z و Z1 والتي تخص الرؤية من الزوايا المختلفة.

 

مشكلة هاتف اكسبيريا زي1 :

 

كانت واحدة من أكبر مشاكل شاشات TFT في هواتف اكسبيريا Z1 هو عند النظر من أحد الزوايا تجد طبقة رمادية قد غطت الشاشة بأكملها مما يوثر على ألوان الشاشة ووضوحها بالنسبة للمستخدم , بالطبع شاشة Z1 هي واحدة من أفضل الشاشات ولكن عند النظر إليها بشكل مستقيم فقط بحيث تكون أمامك عينينك فقط مما تعطي بريق وألوان مزدهرة ولكن يعيبها ما ذكرناه سابقاً عند النظر من أحد الزوايا (انظر الصورة التالية).

 

 

كيف عالج اكسبيريا زي2 هذه المشكلة ؟

 

والآن جاء دور النظر لهاتف اكسبيريا Z2 عند النظر من أحد الزوايا تقل حدة الوضوح كما هو المتوقع لأي شاشة ولكنك لا تجد الطبقة الرمادية التي تؤثر على جودة الألوان وبريقها وبذلك تستطيع أن ترى أي شيئ على الشاشة بكل وضوح (انظر الصورة التالية).

 

 

وللتذكير فإن شاشة اكسبيريا Z1 مثلها مثل شاشة Z2 في أنها تعمل بتقنية عرض Triluminos وبمحرك تصحيح الصور X-fact. الشاشة بدقة كاملة Full HD1080p.

 

 

 

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق