تطبيق Snapchat قد يأتي قريباً إلى منصة الويندوز فون .

0

على الرغم من وجود عدد كبير من منصات التشغيل المحمولة، فإن السبب الرئيسي الذي يدفع العديد من المستهلكين لشراء هواتف iPhone أو الهواتف المدعومة بنظام الأندرويد يرجع إلى حقيقة توفر هذه المنصات على جل التطبيقات الضرورية. هناك فجوة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات بين كل من هاتين المنصتين ومنصات التشغيل المنافسة، والتي تقوم بأفضل ما في وسعها لجذب المطورين فقط حتى تتمكن من اللحاق بالركب. والفريق المسؤول عن تطوير منصة تشغيل مايكروسوفت المحمولة ونقصد هنا بطبيعة الحال منصة الويندوز فون يعملون مع المطورين لجلب تطبيقاتهم إلى المنصة. والآن شركة مايكروسوفت تحاول مغازلة إذا جاز التعبير Snapchat لجلب تطبيقها إلى منصة الويندوز فون.

Snapchat هو تطبيق يمتاز بشعبية كبيرة جدا ويتم إستخدامه لإرسال الصور إلى مستخدمين آخرين، وهذه الصور تدمر ذاتيا بعد عشر ثواني أو أقل من إرسالها. هذه هي الفكرة من وراء هذا التطبيق. وقد جلب التحديث الأخير للتطبيق أيضا القدرة على الدردشة وإجراء المحادثات المرئية والتي يتم تدميرها بعد الإنتهاء من المحادثة. وتطبيق Snapchat متاح بالفعل على كل من منصة الاندرويد و iOS منذ فترة طويلة.

خلال جلسة AMA على الشبكة الإجتماعية Reddit مع الرئيس الأول لقسم الويندوز فون في شركة مايكروسوفت السيد Joe Belfiore سئل هذا الأخير حول ما إذا كانت الشركة تجري محادثات مع Snapchat. وأكد السيد Joe Belfiore أنهم يتحدثون بالفعل مع شركة Snapchat لجلب تطبيقها لمنصة الويندوز فون، على الرغم من أنه لم يؤكد متى سيكون هذا التطبيق متاحا بالفعل للمستخدمين. وقد تمكنت شركة مايكروسوفت في الأونة الأخيرة من جلب تطبيقين فقط ذات شعبية كبيرة إلى منصة الويندوز فون، ويتعلق الأمر هنا بكل من Instagram و Vine.

وتعمل شركة مايكروسوفت حاليا بجهود مضاعفة لإغلاق فجوة التطبيقات التي تفصل بين منصة الويندوز فون ومنصتي الاندرويد و iOS. وفي الحقيقة، نظرا لمكانة شركة مايكروسوفت في السوق فقد تتمكن من سد تلك الفجوة في المستقبل، ولكن ذلك لن يكون بالتأكيد سهلا.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق