لمبتك

الأطباء لا يتفقون على أن ساعة Apple Watch Series 4 مناسبة لصحتك !

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لقد تم الاعلان عن أحدث ساعة Apple Watch  للطلب المسبق في يوم الجمعة الماضي ، وهو ما يعني أن المستخدمين الأوائل الذين قاموا بشرائها

لم يبقى سوى بضعة أيام لاستلامها ووضع أيديهم على الساعة الذي يتحدث عنه الجميع.

لكن الميزات الغريدة الجديدة من السلسلة 4 لن تكون متاحة في الواقع عند الإطلاق ، مما يسمح بحدوث جدل ساخن حول الفوائد الطبية الحقيقية للساعة التي بقيمة 399 دولار وما فوق.

لم يعد سرا أن أبل تناضل حتى اللحظة الأخيرة للحصول على موافقة إلزامية لإدارة الأغذية والأدوية (FDA) التي يجب أن تتضمن مراقب ECG على الساعة الذكية التي تمت ترقيتها من قبل الشركة ، وهو ما قد يفسر لماذا لا يزال تطبيق تخطيط القلب ECG مناسبًا فقط للإطلاق في امريكا في وقت لاحق من هذا العام.”

 

ما لم تكن قد أدركته هو ازدواجية المجتمع الطبي تجاه Apple Watch Series 4. في حين يبدو أن العديد من الاطباء يعتقدون أن الجهاز القابل للارتداء السائد هو في الواقع شى رائع و إمكانية استخدام أشخاص غير مدركين وتنبى حدوث حالة قلبية  ،و استخدام العديد من الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية المختلفة خلال الأيام السبعة الماضية للتعبير عن مخاوفهم.

من دون الخوض في الكثير من التفاصيل التقنية ، قد يكون جون ماندرولا John John Mandrola ، وهو اختصاصي في الكهربية للقلب في Baptist Health Louisville ، قد أوجز المشكلة تمامًا مع أحدث Apple Watch.

على الرغم من أن الدقة المثبتة في خاصية خاصية قياس ضربات القلب في الساعة تبدو مثيرة للإعجاب ، عند حوالي 90٪ ، فإن هذا يعني أن 100.000 شخص تقريبًا من مجموعة محددة مسبقًا من مليون مستخدم سيشخصون على الأرجح بالرجفان الأذيني (AF).

 

نحن نعلم بالفعل أن شركة آبل تتوقع بيع أكثر من مليون وحدة ، وبالتالي فإن عدد الأشخاص الذين قد يطلبون المساعدة الطبية لمشكلات غير موجودة سيزداد بشكل كبير.

من الواضح أنه لا يوجد أي خطأ في التأكد بشكل روتيني من أن المؤشر القديم ينبض بشكل صحيح ويعمل دون أي خلل ، ولكن وفقا لدكتور Mandrola ، فإن الأطباء  سوف يميلون إلى طلب اختبارات للمرضى “الذين تم تشخيصهم بشكل خاطئ” من خلال ساعات أبل الجديدة .

 

وهكذا ، بالإضافة إلى “القلق والتكاليف التي لا داعي لها” ، يمكن للناس أيضًا “أن يعانوا من الأذى من الاختبارات والإجراءات غير الضرورية”.

كل ذلك بسبب أن الساعة التجارية قد لا تكون مناسبة لتحديد عدم انتظام ضربات القلب بشكل صحيح والتوصية بالطريقة المناسبة لإجراء وقائي .

 

هل مازلت تفكر بشراء الساعة الجديدة من ابل ؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه