لمبتك

الولايات المتحدة تمدد الترخيص لشركاتها لمواصلة العمل مع Huawei !!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مصدر الخبر واشنطن (رويترز) : قال مصدران إن إدارة ترامب ستصدر تمديد ترخيص لمدة أسبوعين يسمح للشركات الأمريكية بمواصلة التعامل مع شركة هواوي الصينية .

 

حيث قال أحد المصادر إن التمديد لحوالي أسبوعين هو أقصر بكثير من فترة الـ 90 يومًا السابقة وتمديد أطول في الأعمال ولكن لم يتم الانتهاء منه بعد بسبب العقبات التنظيمية.

بعد إضافة شركة Huawei إلى قائمة سوداء اقتصادية في شهر مايو بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي ، سمحت لها وزارة التجارة الأمريكية بشراء بعض السلع الأمريكية الصنع في خطوة تهدف إلى التقليل إلى أدنى حد من الاضطراب لعملائها ، والكثير منهم يقومون بتشغيل شبكات في المناطق الريفية الأمريكية.

وقالت المصادر إنه سيتم الإعلان عن التمديد يوم الاثنين ،ورفض الكشف عن اسمه لأن التمديد لم يتم الإعلان عنه علنًا.

 

وقال متحدث باسم Huawei ،والتي هي أكبر شركة مصنعة في العالم لمعدات شبكات الاتصالات ، إن الشركة لا تعلق على الشائعات . وايضاً رفضت وزارة التجارة التعليق.

 

أخبر وزير التجارة ويلبر روس شبكة فوكس للأعمال يوم الجمعة أن بعض شركات النقل في المناطق الريفية تحتاج إلى تراخيص مؤقتة وتعتمد على شبكات هواوي لشبكات 3G و 4G.

 

يأتي هذا التطور وسط مناقشات بين الولايات المتحدة والصين تهدف إلى التوصل إلى اتفاق مبدئي لحل حرب تجارية استمرت لأكثر من عام.

و قال المدعي العام ويليام بار يوم الخميس إن Huawei و ZTE “لا يمكن الوثوق بهما” ، حيث دعم اقتراحًا بمنع شركات الاتصالات اللاسلكية الريفية في الولايات المتحدة من استغلال صندوق حكومي بقيمة 8.5 مليار دولار لشراء معدات أو خدمات منها.

في شهر مايو ، وقع الرئيس دونالد ترامب أيضًا على أمر تنفيذي يُعلن فيه حالة الطوارئ الوطنية ويمنع الشركات الأمريكية من استخدام معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تصنعها الشركات التي تشكل خطراً على الأمن القومي.

كان من المقرر أن تضع وزارة التجارة خطة إنفاذ بحلول منتصف أكتوبر ولكن لم تنشر خطة واحدة.

تدرس وزارة التجارة أيضًا ما إذا كانت ستمنح تراخيص فردية للشركات الأمريكية لبيع مكونات امريكية الصنع إلى Huawei بعد تلقي أكثر من 200 طلب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه