لمبتك

تطبيق واتس اب يعمل على توسيع قدراته واضافة ميزات جديدة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في خضم مؤتمر مطوري F8 الذي طال انتظاره من قبل Facebook ، أخذ المؤسس والرئيس التنفيذي Mark Zuckerberg المسرح للإعلان عن آخر التحديثات القادمة في عالم التواصل الاجتماعي.

لم يقتصر زوكربيرج على مشاركة ميزات جديدة من منصة Facebook ، بل قدم لنا أيضًا لمحة عن ما يمكن أن نتوقعه تحت مظلة Facebook ، بما في ذلك Instagram و WhatsApp.

 

في يوم الثلاثاء ، الأول من مايو ، أعلن زوكربيرج أن WhatsApp سيقوم قريبًا بجلب ميزة مكالمة فيديو جماعية ، مما يتيح للأشخاص إجراء محادثات وجهًا لوجه مع عدة أشخاص في وقت واحد. في السابق ، كان الاتصال عبر الفيديو متاحًا فقط بين طرفين ، ولكن مع التحديث القادم ، يجب أن نكون قادرين على الاتصال ضمن مجموعة من أربعة اشخاص على الأقل.

 

كما أشار زوكربيرج خلال كلمته ، فإن مكالمات الفيديو هي بالفعل واحدة من أكثر الميزات شعبية على WhatsApp.

في الواقع ، قال المدير التنفيذي

، لقد استخدم الناس بالفعل حوالي 2 مليار دقيقة من مكالمات الفيديو على WhatsApp وحده (ويبدو أن زوكربيرج يساهم فيها ، ويعتمد على الخدمة في الدردشة المرئية مع بناته الصغيرة عندما يكون في الطريق).

مع تقديم خدمة الاتصال المرئي الجماعي ، يأمل Facebook بالتأكيد أن يصبح تطبيق المراسلة أكثر شيوعًا.

هذه الميزة ، كما قال زوكربيرج ، هي الأحدث في أهداف الشركة لإنشاء “طرق جديدة للمجتمع و الاتصال بشكل خاص مع الأصدقاء المقربين والمجموعات والشركات.”

 

في الواقع ، يتم تقييم WhatsApp على نطاق واسع من قبل المستخدمين في جميع أنحاء العالم بسبب الخصوصية والتشفير التي في التطبيق.

ومع ذلك ، وبالنظر إلى فضائح الخصوصية الأخيرة الخاصة بـ Facebook ، أعلن أحد الأعضاء الرئيسيين في WhatsApp

، Jan Koum ، أنه سوف يغادر الشركة.

تناول زوكربيرج هذا القرار المثير للجدل في F8 ، وشكر كوم على إسهاماته. “قام Jan بعمل بناء عمل مذهل على WhatsApp” ، أشار الرئيس التنفيذي لفيسبوك إلى أن Koum “بادعائه الدائم و بلا كلل للخصوصية والتشفير”.

ولكن في محاولة لتأكيد التزام Facebook بأمن المستخدمين ، أشار Zuckerberg إلى أنه عندما اشترت الشركة WhatsApp في عام 2014 ، لم يكن لديها تشفير .

ولكن الآن ، قال المدير التنفيذي ، “إن أحد الأشياء التي أفخر بها هو أننا قمنا ببناء أكبر شبكة اتصالات مشفرة بالكامل في العالم”.

 

بالإضافة إلى مكالمات الفيديو الجماعية ، سيقدم WhatsApp أيضًا الدعم للملصقات في الأشهر المقبلة ، كما كشف Facebook لاحقًا في مشاركة مدونة. وهذا يعني أن مطوري الجهات الخارجية سيتمكنون قريبًا من تقديم طرق مرحة للتواصل داخل تطبيق المراسلة الشهير ، وهو ما قدمه تطبيق المراسلة الخاص في Facebook ، Messenger ، لسنوات.

وفيما يتعلق بالتغييرات الأكثر إلحاحًا ، تدعم أحدث إصدارات WhatsApp 2.18.51 لـ iOS ميزات تشغيل الفيديو على Instagram و Facebook ، مع دمج خدمة المراسلة بشكل أكثر عمقًا مع خدمات Facebook الأخرى.

في الوقت الذي تمكن فيه الأشخاص من تشغيل مقاطع فيديو YouTube في التطبيق لبعض الوقت ، أرسلت روابط Instagram و Facebook الأشخاص إلى هذه التطبيقات ، بدلاً من السماح بتشغيل مقاطع الفيديو هذه أصلاً.

يتميز تحديث التطبيق أيضًا بوظائف مسؤول الغروب الجديدة – إذا كنت مسؤول المجموعة في مجموعة ، يمكنك الآن إلغاء الحقوق من المشاركين الآخرين ببساطة عن طريق اختيار المستخدم في “معلومات المجموعة” ثم تحديد “رفض كمشرف”.

يمكنك في التطبيق التي تعمل بنظام iOS ، الآن تغيير موضوع المجموعة ، بالإضافة إلى رمزها ووصفها من خلال الانتقال إلى “معلومات المجموعة” الموجودة في “إعدادات المجموعة”.

وايضا تم اطلاق تحديث لـ WhatsApp دعمًا داخل التطبيق لتشغيل مقاطع الفيديو من Facebook و Instagram.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه