لمبتك

تقرير: Huawei تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها في حالة حظرها من Android

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يكون Android هو نظام التشغيل خاص يختلف عن iOS ، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال إلى الأبد.

قامت سامسونج بتطوير نظام التشغيل الخاص بها لبعض الوقت الآن ، ويسمى Tizen ، وقد وصل إلى بعض الهواتف الذكية.

الآن ، يمكن أن يكون دور شركة Huawei – وفقًا للتقرير بأن شركة Huawei تعمل على بديل لنظام Android.

هناك بعض الأسباب التي قد يجعل بديل Android مهمًا لشركة Huawei.

لقد أدت التوترات التجارية والأمنية بين الولايات المتحدة والصين إلى وضع شركة ZTE تحت التهديد بفقدان ترخيص نظام Android من Google. وقد تكون شركة هواوي على هذا الطريق ايضاً ، لانها هي شركة صينية أخرى ، و تحت نفس التهديد.

بطبيعة الحال ، حتى بدون وجود توترات بين الولايات المتحدة والصين ، هناك الكثير من الأسباب التي قد ترغب هواوي في استكشاف التكنولوجيا الخاصة بها. على سبيل المثال ، قد تسعى الشركة إلى تقليل اعتمادها على الشركات الأخرى بشكل عام – كما فعلت في أعمال معالجات كيرن. في حين أنها لا تزال تستخدم معالجات جهات خارجية ، فإن العديد من أجهزتها تستخدم رقائق تم إنشاؤها بواسطة الشركة نفسها.

 

ووفقًا للتقرير ، فإن خطة إنشاء نظام تشغيل جديد سيتم إطلاقه من قبل مؤسس شركة Huawei Ren Zhengfei ، .

لم يسرب شى بعد عن نظام التشغيل . ببساطة لن يكون جيد مثل أندرويد – ولكن المشكلة أخرى مع أنه يمكن أن يكون لديها ما يكفي من دعم طرف ثالث. حتى لو كان يعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص به ، فمن الممكن أن تظل تطبيقات Google وخدماتها متاحة عليها – على الرغم من أن ذلك يعتمد على نظام التشغيل نفسه.

 

لم تعلن الشركة بعد عن نظام التشغيل الجديد حتى الآن. ووفقًا لبيان صادر عن الشركة ، فإنه “ليس لديها خطط لإطلاق نظام التشغيل الخاص بها في المستقبل القريب”.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها تقارير عن قيام شركة Huawei بإنشاء نظام التشغيل الخاص بها.

في عام 2012 ، تم الإبلاغ عن أن الشركة تقوم بتطوير نظام تشغيل في حالة لم يعد بإمكانها استخدام Android أو Windows Mobile. منذ ذلك الحين ، تحول تركيز Microsoft بعيدًا عن Windows Mobile ، ولا يترك خيارًا واحدًا سوى Android.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه