لمبتك

فوكسكون تعمل على تطوير تقنية micro-LED لهواتف ابل المستقبلية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وفقًا لتقرير صادر عن موقع Economic Daily News ، تقوم شركة iPhone بتوسيع استثماراتها في تصنيع شاشات LED الصغيرة مع التركيز على تلقي طلبات لأجهزة iPhone المستقبلية.
يُنظر إلى micro-LED عمومًا على أنها شاشة عرض افضل من شاشات OLED ، والتي عادة شاشات OLED هو ما تستخدمه Apple حاليًا في Apple Watch و iPhone X و iPhone XS.
لا تحتاج شاشات micro-LED إلى الإضاءة الخلفية حيث إن وحدات البكسل نفسها تنبعث منها ضوءها ، تمامًا مثل شاشات OLED. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على نفس الألوان الغنية و تباين العالي.

و لا تعتمد على أي مادة عضوية ، مما يعني أنه يجب ألا يتحلل. هذه مشكلة شاشات OLED التي تعاني من التقليل التدريجي للسطوع مع مرور الوقت.

السبب في استخدام OLED اليوم هو ببساطة مسألة تكلفة ؛ الشركات غير قادرة حاليًا على إنتاج شاشات LED الصغيرة بكميات كبيرة مثل سامسونج وال جي.
يقال إن لدى Apple منشأة للبحث والتطوير تعمل على شاشات LED متناهية الصغر بهدف إطلاق شاشات LED صغير على Apple Watch “في غضون بضع سنوات”.

وبطبيعة الحال ، نتوقع من Apple رغبتها أيضًا في نقل التكنولوجيا إلى هواتف iPhone القادمة، وهذا التقرير الأخير عن اهتمام Foxconn يؤكد هذه النية. ومع ذلك ، لا تزال هذه التكنولوجيا بعيدة نوعا ما.
لا تتوقع شاشات LED الصغيرة على منتجات ذات حجم كبير في أي وقت قريب.

هذا العام ، ستكشف Apple عن شاشة خارجية مقاس 31.6 بوصة إلى جانب جهاز Mac Pro الجديد.
سوف تستخدم هذه الشاشة إضاءة خلفية صغيرة. mini-LED هو إصدار أقل طموحًا من micro-LED (بالمعنى الحرفي للكلمة ، تكون الكثافة بترتيب مختلف من حيث الحجم) وبدأنا في رؤية الشاشات الكبيرة التي يتم شحنها باستخدام مصابيح LED صغيرة ، حتى ليست شاشات micro-LED الفعلية ، في الشهرين الماضيين.

يبدو ابل محاولة الاعتماد على نفسها من ناحية العتاد لابتعادها عن الحاجة للشركات الاخرى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه