لمبتك

لعنة انفجار الهواتف تعود من جديد !

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ربما كانت أزمة هواتف نوت 7 من سامسونج واحدة من أكبر الأزمات التى واجهت شركات التكنولوجيا فيما يتعلق بانفجار الهواتف الذكية، لكن هذا لا يعني أنها الشركة الوحيدة التي عانت من هذا الأمر، حيث تعرضت العديد من الشركات الأخرى، مثل آبل و HTC و نوكيا مؤخرا لحوادث مشابهة، و التي نرصد أبرزها كما يلي:

هاتف نوكيا المنفجر

انفجار هاتف نوكيا 5233:
لقيت فتاة تبلغ من العمر 18 عاما مصرعها فى الهند، بعد انفجار هاتف نوكيا 5233 الخاص بها، خلال قيامها بإجراء اتصال بأحد أقربها من خلاله، حيث أجرت الفتاة المكالمة خلال توصيل الهاتف بالشاحن مما تسبب فى انفجار الهاتف ووفاتها فى النهاية.

 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندي، فأدى انفجار الهاتف لجروح فى يد الفتاة وصدرها وساقها، مما أفقدها الوعي، إلا إنها توفيت فى النهاية فور نقلها إلى المستشفى، فيما تعكف الشرطة حاليا بالتحقيق فى الأمر، حيث يجري الآن عملية تشريح لجثة الفتاة طبقا لأوامر الطبيب الشرعي، ومن جهتها أطلقت شركة HMD بيانا توضح فيه أنه لا علاقة لها بما حدث، وأن هذا الهاتف يعتبر من الإصدارات القديمة التي ليس لها أي علاقة بها.

أما فيما يتعلق بالهاتف فهو نوكيا 5233 والذي تم إطلاقه فى 2010، وهو من أوائل الهواتف الذكية التي تعمل باللمس، وهو يعتمد على تقنية مقاومة للضغط، ويصل سعره نحو 64 دولار.

 

 

انفجار هاتف ” آيفون 6 بلاس”
كما انفجر هاتف آيفون 6 بلس في يد مالكه أثناء إصلاحه بأحد متاجر الهواتف، إذ كان يرغب مستخدم استرالي فى إصلاح الشاشة و عيب تسبب في عدم شحن الهاتف، وأثناء إصلاحه انفجر الهاتف و تم إخلاء المتجر لبقية النهار بسبب الدخان، و أظهرت الفيديوهات التي التقطت للحادث انفجار الهاتف في يد المالك بعد الضغط على الشاشة بشكل بسيط، لكن سارع عمال المتجر بإطفاء الحريق، إلا أن الهاتف تفحم وذابت جميع مكوناته، وتوسعت البطارية ولم يعد حجمها مناسبا للهاتف.

 

انفجار هاتف HTC Desire 10 Pro
كذلك اصيبت امرأة هندية بحروق فى يدها بعد انفجار هاتف Desire 10 Pro التابع لشركة HTC التايوانية، حيث أوضحت أن هاتفها انفجر بدون أي سبب، فهى لم تكن تقوم بشحنه أو حتى تجري مكالمة من خلاله، مضيفة أنها حاولت التواصل مع الشركة إلا أنها لم تستجب لمنشورها حتى بعد أسبوع من الحادث.

 

 

نوت 7
تعرضت شركة سامسونج عند إطلاق هاتفها نوت 7 إلى حالة من الغضب العام وذلك على أعقاب الانفجارات المتتالية لهواتف نوت 7 وذلك بسبب عيوب فى البطارية، وهو الأمر الذى كلف الشركة فى النهاية خسائر فادحة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه