لمبتك

لماذا تم تسمية كاميرا Galaxy S11 بإسم ‘Hubble’ ؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بينما لا نتوقع أن يكون Galaxy S11 مختلفًا تمامًا عن Note 10 من حيث التصميم ، فإن التسريبات تخبرنا أنه قد تكون هناك ترقيات غير مسبوقة في الكاميرا.

 

قد تكون الكاميرا في Galaxy S11 بدقة أعلى و فتحة عدسة أكثر متغيرًة ومستشعرات TOF إضافية ومستويات تكبير أعلى ، وهذا ما سمعناه حتى الآن.

ومع ذلك ، فهذه كلها أشياء موجودة ، وإذا كانت تعني أنها ستكون على S11 في إصدارات اخرى، فهذا ليس بالأمر المثير .

 

هناك مستشعران جديدان بدقة 64 ميجابكسل و 108 ميجابكسل من سامسونج تقومان باعطاء صور بدقة 16 ميجابكسل و 27 ميجابكسل في وضع البكسل يجمع بين معلومات الألوان والسطوع من أربعة بيكسلات إلى واحد افتراضي.

لا يقتصر حجم الصور الناتج فحسب ، بل إن الملف مفاجئ لنفسه عادة ما يكون قادرًا على التغلب على حجم البكسل الصغير مع بعض الخدع الخوارزمية.

بالأمس ، أعلنت Xiaomi عن Mi Note 10 الذي يستخدم كاميرا بدقة مستشعر 108MP من Samsung.

 

النتيجة؟ الحفاظ على تفاصيل الصورة عند التقريب مشابهة ما تستطيع هواتف Huawei عمله.

هذا المستشعر 108 ميجابيكسل سيكون ايضا على Galaxy S11  ، وعندما تفعل Samsung ذلك ، انه بحسب تسريبات مؤكدة أنه قد يكون تطبيق الكاميرا افضل بكثير مما قدمته شاومي .

 

سامسونج على يقين من إمكانيات الزوم في S11 ، في الواقع ، أن الشائعات تشير إلى اسم “Hubble”  لإحدى كاميرات S11 في المجموعة.

ولقد اكتشف أشخاص اليوم من LetsGoDigital علامة تجارية أخرى ممنوحة لشركة Samsung من قبل مكتب براءات الاختراع بالاتحاد الأوروبي شى جديد

 

 

لا يوجد الى الان تفسيرات منطقية لهذه براءة الاختراع  ، يبدو سامسونج هذه المرة بالفعل ستغير مفهوم كاميرا الهواتف الذكية .

بعد أن أعلنت Huawei عن P30 Pro مع تقريبها البصري 5x و الذي يضم مستشعر عمودي على الهاتف، وقدم التكبير الهجين يصل الى 50x الذي يمكنه تحقيقه باستخدام باستخدام الذكاء الصناعي.

 

وقد استخدمت Google هذا التكتيك بهواتف Pixel 4 الجديدة أيضًا ، وأطلقت عليها اسم “astrophotography”.

 

أخيرًا وليس آخرًا ، يقال إن أحد موردي Samsung يبني مصنعًا مخصصًا لأجهزة استشعار (ToF) ، مثل ذلك الموجود في Note 10+ ، ويتوقع المحللون زيادة في الطلب على تلك المستشعرات.

وسيتم استخدامها لتحسين البوتريه ، والتعرف على الوجه بشكل أفضل.

سامسونج ستقوم بتركيز اعلاناتها لتسويق s11 على حزمة الكاميرات التي ستكون على الهاتف

 

تمامًا مثل تلسكوب هابل الفضائي ، الذي كان منذ عام 1990 كواحد من أكبر تلسكوبات وأكثرها تنوعًا ،و يُعرف كأداة استكشاف للفضاء  ، مع Galaxy S11 مع قد يكون Space Zoom مجرد شيء مميز تحتاجه سامسونج لجعل الجميع يتحدثون عنها.

 

ما رأيك؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه