لمبتك

سامسونج جالاكسي إس 10 يحصد المزيد من الأرقام القياسية الجديدة!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لم يمضِ على إطلاق سامسونغ لهواتفها الرائدة الجديدة Galaxy S10 سوى بضعة أيام، ومع هذا فيبدو أنها حققت نجاحاً منقطع النظير للشركة، فما تزال هذه العائلة الجديدة تحصد نجاحاً بعد آخر وتسجل أرقاماً قياسيةً جديدةً وتحطّم أخرى قديمة، بدءاً من عدد المبيعات والطلبات المسبقة وليس انتهاءً بالشاشة المثالية والكاميرا المبهرة. وعلى ما يبدو، سيكون عام 2019 حافلاً بالنجاحات للشركة.

10 ملايين جهاز في 3 أسابيع!

حققت الطلبات المسبقة على هاتف Galaxy S10 رقماً قياسياً في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن طُرح للطلب المسبق عقب كشف النقاب عنه في الحدث الضخم الذي أقامته سامسونغ. حقق الهاتف طلباتٍ مسبقةٍ أكثر من أي هاتف سامسونغ آخر طُرح سابقاً. ومن المدهش معرفة أن اهتمام المستخدمين انصبّ على النسخة الأكبر والأعلى سعراً Galaxy S10 Plus، مستحوذاً على 57% من مُجمل الطلبات المسبقة.

سجل هاتف Galaxy S10 في المملكة المتحدة رقماً قياسياً جديداً أيضاً بعد أن فاق عدد الطلبات المسبقة أي هاتف سامسونغ آخر، وأيضاً كان النصيب الأكبر من الطلبات لصالح هاتف S10 Plus حيث حقق نسبة طلباتٍ مماثلةٍ للولايات المتحدة بنسبةٍ تُقدَّر بـ 57% من نسبة الطلبات الكليّ. كما فضّل 47% من المستخدمين النسخة ذات اللون الأسود.

ارتفعت نسبة الطلبات المسبقة على هاتف S10 حوالي 20% في كوريا الجنوبية مقارنةً مع هاتف S9 الذي أُطلق العام الفائت. كما لقي الهاتف نجاحاً باهراً في الصين بعد أن تكلمت تقارير جديدةٌ عن نفاذ الأجهزة في Hong Kong. وهذه تقطةُ تقدّمٍ جيّدةٌ لسامسونغ التي واجهت مسبقاً الكثير من العثرات في السوق الصينية بسبب وجود الكثير من المنافسين الأقوياء مثل Huawei وXiaomi و Oppo وOnePlus.

كشفت بعض التقارير الجديدة عزم سامسونغ على شحن 10 مليون جهاز خلال 3 أسابيع فقط، وهذه أخبارٌ جيّدة بالنسبة سامسونغ، فآخر هاتفٍ حقق هذا الرقم كان Galaxy S7، حيث شحنت الشركة 48.7 مليون جهاز S7 عام 2016. في المقابل لم يبلغ عدد القِطع المشحونة من كلا جهازَي S8 و S9 سوى 40 مليون قطعة. وإذا قورنت هذه الأرقام مع تلك التي حققتها هواوي فسنرى فارقاً كبيراً، حيث استغرق الأمر من هواوي 5 أشهر لشحن 10 مليون جهاز Mate 20. أي 3 أسابيع مُقابل 5 أشهر. وعلى ما يبدو فالطريق ما زال طويلاً أمام هواوي للحاق بسامسونغ.

ووفقاً لبعض التقارير، ستقوم سامسونغ بشحن 40-45 مليون جهاز S10 في هذا العام فقط، وهذه أرقام جيدةٌ حقاً خصوصاً في ظل انخفاض نسبة مبيع الهواتف الذكية عاماً بعد عام.

 

الشاشة المثالية

لطالما كانت الشاشة واحدةً من نقاط البَيع الأساسية لهواتف سامسونغ، فمن المعروف أنها مُصنِّع الشاشات AMOLED رقم واحد في العالم. هذا هو الحال مع هاتف S10 بشاشته AMOLED الأولى والوحيدة في العالم التي تحوي ثقباً للكاميرا (باقي الأجهزة التي تملك ثقباً كـ Huawei Nova 4 و Honor V20 تملك شاشات LCD). سجلت الشاشة العديد من الأرقام القياسية على مواقع مشهورة للمقارنة بين الشاشات، وهذه بعضٌ منها:

الدقة المُطلقة في تمثيل الألوان فهي مثاليّةٌ تماماً ومن غير الممكن بصرياً ضبط أي عيب أو مُشكلةٍ فيها.

دقة تباين الصورة عالي جداً ودقة مستوى كثافة عالي جداً حيث من غير الممكن بصرياً ضبط أي عيب فيها أيضاً.

نسبة سطوع عالية محققةً سطوعاً 1215 nits، وهي أعلى بـ 17% من هاتف S9.

نسبة تشتت الإضاءة والألوان منخفضة عند النظر إليها من زوايا حادة جداً.

كما حققت الشاشة أكثر من اثني عشر رقماً قياسياً مما خولها للحصول درجة +A في معاييرDisplayMate، وهذا أعلى تقييم تحصل عليه أي شاشةٍ أخرى في العالم.

ارقام اس 10 القياسية

 

الكاميرا الأفضل على موقع DXO Mark

على الرغم من عدم إجراء تحديثٍ جذريٍّ للكاميرات في هاتف Plus S10، والإبقاء على نفس نظام الكاميرات السابق الذي رأيناه في هاتف Plus S9، إلا أنها حظيت بالكثير من التحديثات والخدع البرمجية التي حسّنت من أداء الكاميرات بشكلٍ ملحوظ.

مَنَحَ موقع تقييم الكاميرات الشهير DXO Mark كاميرا هاتف Plus S10 منحها 114 نقطة في مجال التصوير الفوتوغرافي و97 نقطة لتصوير الفيديو، ليصبح تقييمها الكلي 109 نقاط.

وهي نفس النقاط التي حصل عليها هاتفَي Mate 20 Pro و P20 Pro. لكن الاختلاف الحقيقي بينهما يكمن في الكاميرا الأمامية التي سجلت 101 نقطة في التصوير الفوتوغرافي و 88 نقطة في تصوير الفيديو ليصبح مجموع نقاطها الكلي 96 نقطة، متفوقةً على منافِسَيها السابقين وموسعةًالمسافة التي تفصلها عنهم بمقدار 21 نقطة.

ارقام اس 10 القياسية

 

بالنظر إلى تلك الأرقام، بات من الجليّ أن سامسونغ تعيش أيام سعدها، متفوقةً ليس فقط على منافسيها ومحطمةً أرقامهم، بل أيضاً على نفسها ومحطمةً أرقامها القياسية السابقة ومؤججةً نار المنافسة في عالم الهواتف الذكية. والسؤال الوحيد الذي يدور في عقول المراقبين اليوم، كيف ستتصرف Apple و Huawei تجاه هذا النجاح الكبير؟ وهل تستطيع تلك الشركات تقديم هواتف ذكيّةٍ أكثرَ كمالاً من S10 Plus؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه