لمبتك

اختبار اداء و بطارية Galaxy S9+ بمعالج سنابدراغون 845

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أدخلت سامسونج مجددًا نوعين مختلفين من هواتف Galaxy S9 الرائدة. معظم العالم يحصل على أجهزة Galaxy S9 و S9+ بشريحة Exynos 9810 من صناعة سامسونج ، بينما تحصل الولايات المتحدة والصين على اجهزتها بمعالج Snapdragon 845 بدلاً من ذلك.

 

وهذا ما كان الحال لبضع سنوات حتى الآن ومع الجيل السابق – الثنائي غالاكسي S8 وغالاكسي Note8 – ، ومع ذلك ، فإن Snapdragon 845 يثني العضلات أكثر قليلا ، مقارنة مع Exynos 9810 Octa.

قبل أن نصل إلى المخططات ، بعض التفاصيل أولاً. على الورق ، لا يبدو المعالجين بالفعل مختلفين.  كلاهما يعمل بتقنية 10nm بكفاءة

ولكن يعطي تطبيق GeekBench الافضلية بطريقة ملحوظة إلى معالج Exynos ، خصوصا تحت الاستخدام الثقيل عندما يعمل معالج بشكل أحادي النواة. ومن المثير للاهتمام أن هذا الفرق يبدو أكبر بكثير من بين إصدارات معالج Snapdragon وهواتف  Galaxy S8  و  Galaxy Note8 بمعالج Exynos

 

نتائج الفحص في تطبيق GeekBench

احادي نواة

 

 

متعدد نواة

 

 

هناك صورة لأداء أوسع نطاقاً يمكن استكشافها ، وهي صورة تتضمن مقاييس على أجهزة أخرى ، مثل GPU وسرعة الذاكرة ،

ما ينقصه معالج، Snapdragon 845 بشكل واضح في قسم GPU. يعتبر Adreno 630 ببساطة أكثر قوة من Mali-G72 MP18.

 

و بعبارة اخرى يمكن للادرينو ان يكون افضل من منافسة Mali بنسبة 30% تقريباً

 

 

ومن المثير للاهتمام أن الفرق واضح في الاختبارات . لا يترجم ذلك بالضرورة في صور أفضل أو إطارات أعلى في الثانية في ألعاب الجوّال ، إذا كنت تستخدم الالعاب كثيرا و تريد شراء  S9 + ، فقد يكون الخيار Snapdragon 845 خيارًا أكثر استقرارًا في المستقبل.

 

 

اختبار تطبيق AnTuTu 

 

 

عندما تفكر في الأمر ، هذا ليس نزعة جديدة سواء كان لها تفسير صحيح تمامًا. لقد بذلت سامسونج دائمًا أقصى ما في وسعها لتحسين مستوى خبرتها وتحقيق التوازن بينها على نحو شامل ، بغض النظر عن فرق مجموعة المعالجات الخاصة التي بالسوق .

 

 

ومع ذلك ، ليس هذا بالضرورة شيئًا إيجابيًا تمامًا ، نظرًا لأنه من المعروف أنه يستلزم بعض ميزات التي تحد من تحقيق التكافؤ. لا يختلف Galaxy S9 + في هذا الصدد. بشكل عام ، عند المقارنة بين معظم جوانب الأجهزة من Exynos 9810 و Snapdragon 845.

لا شيء يمكن أن يغير المقياس بطريقة أو أخرى . كل ما عدا واحد التفاصيل الرئيسية ، وهذا هو. من الناحية الفنية ، فإن Exynos 9810 قادر على تسجيل الفيديو بسرعة تصل إلى 4K @ 120fps ، أما بالنسبة لـ Snapdragon 845 ، فإن هذا الحد هو 4K @ 60fps. بطبيعة الحال ، من أجل موازنة هذه ميزة ، حصل على كلى الطرازين  60fps.

 

هذه فقط طريقة Samsung للقيام بالأمور ومن غير المحتمل أن تتغير في أي وقت قريب. بالإضافة إلى ذلك ، لأول مرة من حين لآخر ، تجلب شركة  كوالكم Qualcomm أداء مقنع وافضل  لا يزال هناك مسألة البطارية.

سواء كانت مرتبطة بطريقة ما بالأداء الإضافي ، أو ببساطة بسبب مستوى آخر محتمل و / أو محسّن من التحسين ، فإن Snapdragon 845 يستنزف المزيد من البطارية في S9 + اكثر من Exynos 9810.

 

 

بالنظر إلى الأرقام نفسها ، لا يزال يتعين علينا أن نعطيها لشركة كوالكوم لجعلها مودم X20 LTE الذي يعد أكثر كفاءة. عندما يتعلق الأمر بالأداء على شبكة الإنترنت وأداء تشغيل الفيديو  ، فإن هذه الاختبارات قياسية تهدف إلى عزل أكبر عدد ممكن من المتغيرات الإضافية.

لذا ، فإن الفرق الذي تبحث عنه يتلخص في تحسين النظام بشكل أفضل.

 

 

 

لذلك ، لوضع الأمور في نصابها هنا ، بعد قضاء بعض الوقت مع كل من Exynos 9810 و Snapdragon 845 ، يمكننا القول بأمان أن سامسونج قد نجحت في ضمان تجربة متقنة .

من غير المحتمل أن يكتشف معظم المستخدمين فرقاً  واضح بين الاثنين في هذا الصدد. بعد أن قلنا ذلك ، إذا وجدت نفسك في وضع يسمح لك باختيار الهاتف بمعالج الذي تريده ،

اذا كان يهمك عمر البطارية قم باختيار معالج اكسينوس واذا كان الاداء فعليك نسخة سناب دراغون أفضل واكثر استقراراُ في المستقبل

 

مصدر GSM Arena

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه