لمبتك

كل ماتريد معرفته عن Huawei P20 Pro و كاميراته الثلاث

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هواوي P20 Pro هو أحد الهواتف الذكية الجديدة التي أعلنت عنها هواوي في حفل إطلاق عقدته الشركة في باريس ، فرنسا.
في حين أنه من المفترض أن يكون شقيقًا لهاتف هواوي P20 ، هناك بعض التغييرات الملحوظة بين الهاتفيين ،
على الرغم من أن P20 و P20 Pro يتبعان P10 و P10 Plus التي تم اطلاقهم في العام الماضي ، فإن P20 Pro خضع لتغيير بسيط في الاسم ، حيث قامت Huawei بتغيير اسم “Plus” الى “Pro”.

 

أحد الأسباب المحتملة التي أدت إلى قيام شركة Huawei بتغيير اسم هو تسليط الضوء على الفرق بين هذين الجيلين من الهواتف نفسها بشكل أكثر ملاءمة.
على سبيل المثال ، كان اسم Plus قد تم اعتباره مؤشراً مناسباً لكيفية أن يكون نموذج واحد أكبر من نموذج آخر ، وقد تم استخدام هذا النوع من تمييز التسمية من قبل العديد من مصنعي الهواتف في الآونة الأخيرة.

على الرغم من أن جانب الحجم صحيح أيضًا في حالة P20s ، فإن الاختلافات بين هذين النموذجين أعمق بكثير من الحجم أو سعة البطارية وحدها.

في الواقع ، على الرغم من نسخة برو التي تبدو وكأنها نسخة P20 العادية ، فهو في الواقع الإصدار Pro

لذلك ، تم اختيار لقب Pro  للمساعدة في تمييز هذا النموذج عن الإصدار العادي.

بعبارة أخرى ، في حين أن الهاتفيين متشابهان ، فإن أولئك الذين يبحثون عن الخيار النهائي من تشكيلة P20 لهذا العام سيكون عليهم فقط أن ينظروا إلى P20 Pro.

 

مواصفات P20 Pro 

 

يتميز هاتف P20 Pro بأنه أقوى من هاتف P20 ، على الرغم من أن كلا الجهازين هواتف الرائدة من هواوي ،

وهما معالج Kirin 970  بمعيار 64بت الثماني النواة.

ويرجع ذلك إلى نسخةPro الذي يشاهد ترقية في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) (سعة 6 جيجابايت) إلى جانب سعة تخزين قابلة للتوسيع بسعة تصل إلى 128 غيغابايت.

كما يتميز هاتف هواوي P20 Pro بشاشة عرض OLED بحجم 6.01 بوصة بالإضافة إلى دقة تبلغ 2240 × 1080 بكسل.
على الرغم من الاختلاف في أحجام العرض ، مثل P20 العادي، و Pro نفس نسبة العرض إلى الارتفاع 18.7:9
بما في ذلك “نوتش” على الشاشة في كلا الهاتفيين.
إن هاتف P20 Pro معتمد بشهادة IP67 لمقاومة الماء والأتربة ، ويعمل الهاتف على مستشعر بصمات في الجهة الامامية للجهاز ، و يأتي أيضاً بتقنية التعرف على الوجوه ، تماماً مثل P20.

لم يتم تضمين منفذ سماعة رأس 3.5 ملم نظرًا لأن Huawei تحدد أولوية منفذ USB من النوع C هذه المرة.
علماً سيتم اضافة محول من النوع C إلى 3.5 ملم لتستطيع الاستمتاع بسماعتك الخاصة.

يأتي نظام الهاتف باصدار (Android 8.1 (Oreo إلى جانب واجهة Emotion UI (EMUI) 8.1 من هواوي.

من حيث الأبعاد  ، فإن جهاز P20 Pro يقيس 155 × 73.9 × 7.8 ملم ، ويزن 180 جرامًا.

 

 

بطارية P20 Pro 

 

تمامًا كما هو الحال مع هاتف Huawei P20 ، يأتي هاتف Huawei P20 Pro مزودًا ببطارية كبيرة تساعده على البقاء  طوال اليوم.
البطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4000 mAh.  وكما هو الحال في الطراز P20 العادي،

تدعم نسخة Pro تقنية الشحن السريع من SuperCharge من هواوي ، مما يعني أنه قادر على الحصول على شحن من 0 إلى 58 بالمائة في غضون 30 دقيقة فقط.

و من الجوانب الجديرة بالذكر على البطارية ، كيف تمكنت شركة Huawei من تعبئة جهاز P20 Pro بخلية 4000 مللي أمبير ، في الوقت الذي لا تزال تعمل فيه على الحفاظ على سماكة 7.8 ملم.

هذا يعني أن جهاز P20 Pro أكثر سمكا من P20 على الرغم من أنه يتميز بقدرة بطارية أكبر بنسبة 15٪.
مثل P20 ،

 

تصميم P20 Pro

 

يأتي P20 Pro بتصميم جديد بالكامل مقارنة بـ P10 Plus في العام الماضي ، ويتميز بزجاج منحني إلى الخلف بدلاً من الهيكل المعدني بالكامل.
مما أدى إلى ظهور المزيد من المزايا المتميزة ، أصبحت Huawei معروفة بالعديد من أجهزتها عالية المستوى.
وبالطبع ، لا تزال هواوي تستخدم المعدن لإطار الهاتف ، لكن الواجهة الأمامية والخلفية أصبحت الآن مصنوعة بالكامل من الزجاج.

وضعت شركة Huawei بعض الأفكار في خيارات الألوان لـ P20 Pro كما هو الحال في العديد من هواتفها.
يتضح ذلك من خلال لون Twilight Purple الجديد الذي يأتي مع لون متدرج يشبه ذلك ، ويتحول بين ألوان متعددة استنادًا إلى أي زاوية يتم الاحتفاظ بها.

 

إنه اختيار لون مختلف يشجع خيارات التصميم في Huawei ، وقد يلفت الانتباه إلى أولئك الذين يبحثون عن شيء مختلف قليلاً.

ويعتبر النوتش خيارًا آخر للتصميم ، والذي قد لا تكون مغرمًا به ، وهو عنصر تصميم مختلف عن سلسلة P10 ويبدو أنه يتابع الاتجاه الذي تنفذه أجهزة Android الأخرى حتى الآن هذا العام.

 

كاميرات P20 برو

يتكون أول نظام من ثلاثة أجهزة استشعار على الإطلاق من Leica بشكل فعال من إعداد الكاميرا المزدوجة وعدسة ثالثة تستخدم فقط بشكل انتقائي ، مما يعني أنه من الناحية العملية ،

لايزال هذا الإعداد التقليدي يضم عددًا من الأوائل في الصناعة ، بما في ذلك مستشعر RGB بقوة 40 ميجابيكسل مثبتًا خلف بفتحة عدسة f / 1.8.
يتم ترتيب أجهزة الاستشعار الثلاثة رأسيًا في الجانب العلوي الأيسر من خلف الجهاز لـ P20 Pro ، وتستخدم  فلاش ثنائي الإضاءة. من أعلى إلى أسفل ، تم تجهيز الجهاز مع كاميرات المقربة ، RGB ، وأحادية اللون.

يقع الفلاش مباشرة فوق عدسة اللونين الأبيض والأسود ومستشعر درجة حرارة اللون ، وهو إضافة جديدة تمامًا لسلسلة هواتف ذكية من إنتاج شركة Huawei ، ومن المفترض أن يؤدي ذلك إلى تحسين دقة الألوان التي يتم توصيلها.

يمكن دمج المعلومات المستقاة من مستشعر الألوان 40 ميجابكسل والكاميرا المقربة مع البيانات التي تم جمعها من خلال وحدة أحادية اللون 20 ميجابكسل والتي يتم تكليفها فقط بتسجيل مستويات الضوء ، أي تقديم صور بالأبيض والأسود خلف عدسات f / 1.6 . يتيح الحل لـ P20 Pro إنتاج صور فوتوغرافية بدقة 40 ميجابكسل يجب أن تبدو جيدة على شاشة كبيرة كما هي على شاشة الهاتف المحمول الفعلية.

لا يزال من المحتمل أن يصل حجم الصور إلى كمية كبيرة من ميغابايت ، وهذا هو سبب تعطيل إمكانات التصوير الكاملة لـ P20 Pro بشكل افتراضي. من خارج الصندوق ، سينتج الهاتف الذكي صورًا بحجم 10 ميغابكسل ، في حين يمكن زيادة الدقة إلى 40 ميغابكسل كحد أقصى في إعدادات الكاميرا للجهاز.
لا تضمن الأرقام صورًا ذات جودة أفضل من تلقاء نفسها ؛ على سبيل المثال ، إذا كانت مجموعة Mate 10 تستخدم مستشعر 40 ميجابكسل مع نفس البرنامج والعدسة ، فستوفر عددًا أكبر من البكسلات الأقل جودة.

ومع ذلك ، تدعي شركة Huawei أن المستشعر الجديد سيحسن تجربة التصوير الشاملة التي تقدمها P20 Pro.

على سبيل المثال ، يجب أن تكون نتائج 10 ميغابيكسل التي يقدمها الجهاز الجديد أكثر سطوعًا نظريًا من اللقطات التقليدية التي تبلغ 10 ميجابكسل والتي تلتقطها معظم الهواتف الأخرى ، نظرًا لكيفية جمع البيانات من أربعة بكسلات متجاورة في واحد.

 

تعتقد شركة Huawei ، أن P20 يتفوق في الأداء على Galaxy S9 بفضل كونه مزود بمستشعر أكبر حجمًا (RGB) يبلغ حجمه 1 / 1.7 ، مقابل 1 / 2.5 التي تم العثور عليها في Samsung Galaxy S9.
كما يقدم جهاز P20 Pro أعلى حساسية ISO في صناعة الهواتف المحمولة ، حيث تصل مستشعراتها إلى ISO 102،400. وعلى سبيل المقارنة ، يمكن أن يصل جهاز Galaxy S9 إلى 6،400 ، ولكن في وضعه التلقائي فقط ، في حين أن وضعه اليدوي متوقّف في ISO 800.

من المحتمل أن يكون لجهاز Huawei الجديد قيدًا مماثلاً ، لكن القيود الدقيقة لوضع Pro في التصوير لم يتم الكشف عنها بعد.
تدعي شركة Huawei أن إعداد ISO الأقصى يمكن أن يحقق نتائج مقبولة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية ،

 

تستخدم الكاميرا المجهزة لتقريب الصور من P20 pro مستشعر 8 ميجا بكسل وعدسة بفتحة f / 2.4.

قادرة على تكبير بصري 3x و 5x “Hyper Zoom” ، كما قالت هواوي  ، إلى جانب مستشعر اللون الجديد وأجهزة الاستشعار عالية الدقة ، يجب أن يكون P20 Pro قادرًا على تقديم صور بزاوية تفصيلية لم يسبق لها مثيل.

كما يتميز جهاز P20 Pro بمستشعر ليزر ذاتي الضبط التلقائي يمكن من خلاله اكتشاف الأجسام التي يصل طولها إلى ثلاثة أمتار ، وبالتالي تغطية مسافة تزيد بمقدار ثلاثة أضعاف عن الهاتف العادي.

عند دمجها مع الذكاء الاصطناعي  ، يجب أن تقدم P20 Pro نظريا أفضل تجربة ضبط تلقائي للصورة المتوفرة حاليًا على الهاتف .

ولا ننسى بان هاتف يستطيع تسجيل مقاطع فيديو للحركة البطيئة بدقة 720 بكسل بمعدل 960 إطارًا في الثانية ،  تمامًا مثل Galaxy S9.

الكاميرا الأمامية لجهاز P20 Pro بدقة 24 ميجابيكسل

تستمر الشركة باستراتيجيتها للتصوير الفوتوغرافي التي تركز على الذكاء الاصطناعي والتي بدأت مع مجموعة Mate 10 ، وتستفيد الآن من تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي لتحسين قدرات التصوير الخاصة بـ P20 Pro إلى أبعد من ذلك.

 

تقدم سلسلة الهواتف الذكية الجديدة مفهوم “Master AI” والذي يشبه إلى حد ما ما تحاول LG القيام به مع V30S ThinQ ؛ ، فإن الهدف الرئيسي من الجهاز هو التعرف على ماتشاهده عدسة الكاميرا تلقائيًا وضبط اعدادات التصوير الخاصة بإعداد الكاميرا الثلاثية وفقًا لذلك.

مثلا إذا أدركت أنك تصوّر شخصًا ، فيجب أن تحاول إضافة تأثير بورتريه تلقائيًا إلى الخلفية واختيار الإعدادات التي من شأنها أن تعرض بطريقة مبسطة للغاية ، بينما ستنتقل تلقائيًا إلى وضع الماكرو إذا أدركت يحاول المستخدم التقاط لقطة قريبة.

تدّعي شركة Huawei أن هذه التقنية يمكن أن توفر للمستخدمين “مهارات” واسعة الى المصورين المحترفين الذين يتخصصون عادةً في نوع معين من التصوير الفوتوغرافي يركز على مواضيع مثل الأشخاص والمناظر الطبيعية والمواد الغذائية.

يتخطى Master AI أنماط التصوير البسيطة ،  مما يوحي بزوايا مختلفة إذا رأت ذلك ضروريًا.

من غير الواضح حاليًا مدى تقدم هذه الوظيفة ،

 

وفقا للشركة. يتم استخدام نظام  تثبيت الفيديو ، (AIS) ويتم استخدامه بالاقتران مع عدسة ا OIS المقربة من العدسة المقربة لضمان درجة عالية من تثبيت الفيديو.

 

 

الحماية P20 برو 

يتميز هاتف هواوي P20 Pro باستخدام الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابكسل لإضافة خيار اخر لقفل الهاتف.

وكما هو الحال في P20 ، تحرص هواوي أيضًا على الإشارة إلى مدى نجاح عملية فتح القغل في ظروف الإضاءة المنخفضة ، بما في ذلك الظلام الكلي. وقد أصبح هذا ممكنا من خلال نسخة P20 التي تضيء الشاشة لإضافة ضوء إضافي إلى الشاشة قبل إجراء عملية تحديد الوجه.

فإن أولئك الذين يفضلون استخدام البصمة لتأمين هواتفهم الذكية يمكنهم القيام بذلك. مثل سلسلة P10 من العام الماضي ، أبقت شركة Huawei مستشعر بصمة في مقدمة الجهاز ، وهذا هو السبب في أن الحافة السفلية ليست بنفس درجة رقة بعض الهواتف الذكية الأخرى في السوق.

إذا كان هناك أي شيء ، قد يثبت مستشعر بصمات الأصابع أنه الخيار الأفضل لأولئك الذين يتطلعون إلى قفل الهاتف لأغراض أمنية ، نظرًا لأن ميزة إلغاء تأمين الجهاز بالوجه المتوفرة مع P20 Pro لا تستخدم سوى الكاميرا الأمامية وليس هناك مستشعرات أخرى.

وبعبارة أخرى ، فهي ليست آمنة مثل بعض الخيارات التي توفرها شركات الهواتف الأخرى على الهواتف الذكية المنافسة.

 

المتغيرات P20 Pro

هواوي P20 Pro هو واحد من ثلاث موديلات من P20 التي تم الإعلان عنه . بالإضافة إلى طراز P20 العادي الذي تم الإعلان عنه إلى جانب Pro ، لدى Huawei أيضًا طراز P20 لايت على الطريق.

في حين تم الإعلان عن نموذج لايت في وقت سابق من الشهر السابق ، قامت هواوي بتخصيص جزء من هذا الحدث للهاتف لإبراز كيف سيوفر تجربة تشبه P20  بسعر معقول.

 

 نهاية المقال

 

توفر P20 Pro 

من بين ثلاث هواتف P20 الجديدة ، يعتبر جهاز P20 Pro هو الأفضل من جميع النواحي. وهذا يشمل السعر ، مع تأكيد شركة Huawei الآن أن نسخة Pro ستكون الأغلى ، حيث يصل سعره إلى 899 يورو في أوروبا

وأكدت هواوي أنه لن يصل إلى الولايات المتحدة بأي صفة. من المفترض أن تستفيد بقية دول العالم من التوافر “الفوري” ، وهو ما يعني في الواقع أنه من المفترض أن تتمكن من شراء الهاتف الجديد من خلال الموزع المحلي خلال الأسابيع المقبلة.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه