لمبتك

مراجعة (iPad (2018

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل فقط شركة ابل قدمت ايباد جديد ليدعم قلمها ؟ نعم هو بالفعل قلم مميز يعطيك احساس وفعالية لا توصف ويعمل فقط على IPad Pro

ولكن لا تشك مطلقًا في أن دعم القلم فقط سيمثل خطوة جريئة على Apple. بالفعل قامت ابل بتحويل جهاز iPad الى ان يكون بديلاً عن جهاز iPad Pro

بسعر منخفض  329 دولارً و  309 دولارًا إذا كنت طالبًا أو معلمًا في متجر أبل التعليمي).

سيجد البعض أن قلم ابل يدعم يقدم تجربة رائعة ، وإذا كنت تتطلع إلى الترقية من جهاز iPad السابق لجهاز iPad Air 2 ، فهذا الجهاز سيجعلك سعيدًا بانتظارك.

 

iPad الجديد:

في ضوء تسويق آبل لآي باد الجديد إلى المدارس ، يبدو التصميم وكأنه تحفيز لا للحكم على كتاب (أو تابلت) من غلافه الخارجي.

بل إنه يذكرنا بأن بعض الأشياء يمكن أن تتغير للأفضل على الرغم من المظاهر الخارجية.

في بعض الأمور ، فإن الكثير مما قاله البعض بشأن iPad في العام الماضي ينطبق هنا أيضًا ، سواء كانت الطريقة التي تتراوح بها الأزرار بدءًا من عناصر التحكم في الصوت إلى مستشعر البصمة Touch ID في نفس الأماكن أو الطريقة

 

 

يزن جهاز الآيباد الجديد نفسه تقريباً كما كان سابقاً ،  كما أنه يتمتع بنفس الكاميرا الخلفية 8 ميجابيكسل بدقة 1080 وكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجابكسل بدقة 720 بيكسل ، والتي لا يمكن تشغيلها إلا في بعض الأحيان فقط لدردشات سكايب و فيس تايم.

 

 

الايباد الجديد : القلم

 

لكن لا ينبغي عليك الحكم على جهاز iPad الجديد استنادًا إلى مواصفاته فقط . حيث قرر تيم كوك و العامليين في السماح لهذا الجهاز الصلب بدعم قلم Apple ، بالرغم من أنك ستضطر إلى شرائه بشكل منفصل.

(وهذا يعني أيضًا مبلغ 100 دولارًا إضافيًا  ، مما يجعل سعر iPad “الحقيقي” لعام 2018 يصل إلى 429 دولارًا.) قد يبدو الأمر بسيطًا ، ولكن سحر قلم Apple هو أنه يتيح لك مشاركة نفس التجربة باستخدام جهاز iPad Pro غالي الثمن ، ولكن على جهاز لوحي منخفض السعر

 

لا تهتم بأن جهاز iPad الجديد لا يحتوي على بعض المنتجات الفنية مثل المتوفرة على iPad Pro ، سواء كانت تقنية TrueTone التي تعقوم بتعديل الشاشة لتلائم الإضاءة في الغرفة أو حتى ذاكرة التخزينية 4GB في iPad Pro.

(جهاز iPad 2018 يعمل بسعة 2 غيغابايت). ويفتقر أيضًا إلى تقنية ProMotion التي على iPad Pro ،

ومع ذلك ، من المرجح لن تلاحظ الفرق في الاستخدام اليومي.

و طبعاً بفضل حساسية الضغط ،  إمالته والزوايا ، نعم  فإن قلم آبل هو الأقرب الذي تحصل عليه على جهاز لوحي لتقليد تجربة الكتابة بقلم أو قلم على مفكرة  ، فهو جزء من السبب الذي تريده Apple رؤيته في المدارس.

 

 

العيب الحقيقي الوحيد لجهاز iPad الجديد هو المقاس 9.7 بوصة حيث أنه لا يحتوي على شاشة مثل iPad Pro ،  سترى فجوة واضحة بين الشاشة والزجاج فوقه.

و لكن على الرغم من ذلك ، أنه بالكاد يؤثر على “الإحساس” بالكتابة ، وأن المساحة الإضافية تجعل صوت القلم الرصاص يصيب الزجاج بصوت أعلى قليلاً مما تسمعه على جهاز Pro.

 

أنا أحب القلم للطريقة التي يسمح لك بتدوين الأفكار في التطبيقات مثل Notability أو MyScript Nebo

، وهو أمر جيد لتصنيف ملفات PDF مع الإضافات والملاحظات الهامشية. و أيضًا للطلاب يمكنهم استخدام تعدد المهام في Split View لفتح PDF أو مستند آخر على طرف من الشاشة وتسجيل الملاحظات على الطرف الاخر.

 

في العام الماضي ، كانن عليك دفع مبلغ 599 دولارً لشراء iPad Pro على أقل تقدير . و لكن مع جهاز iPad الجديد ، ستحصل على هذا النوع  بنصف السعر تقريبًا.

بالنسبة إلى الكثير  هذا يكفي لجعل شرائه أفضل من نسخة Pro.

 

الايباد الجديد : الاداء

في العام الماضي ، حصل iPad على معالج A9 رائعة  ، لكن النسخة الجديدة بمعالج A10 Fusion التي رأيناها سابقاً في iPhone 7 و 7 Plus.

وتظهر التحسينات في نتائج على موقع Geekbench ، حيث سجل جهاز iPad الجديد 3463 على اختبار المعالج أحادي النواة و 5845 في الاختبار متعدد النواة. (نفس النتيجة التي ستحصل عليها مع جهاز iPhone 7 Plus.) في العام الماضي ،

في معظم الحالات  ، ستجد أن التطبيقات تفتح بسرعة ، لكنك ستجده أحيانًا يؤثر بشكل كبير على أداء الألعاب. (دعونا نعترف بذلك: الكثير من الأطفال في الفصول الدراسية سوف يلعبون ألعابًا على هذه الأشياء بدلاً من الاستماع إلى المعلمين).

إذا كنت تبحث عن الأداء ، فستحتاج إلى اختيار إصدار آخر.

 

لا تحتوي الشاشة على طلاء مضاد للوهج ، مما يعني أنه يمكنك استخدام جهاز iPad كمرآة عندما تكون في ضوء الشمس بسبب الاضاءة ليست قوية.و يجتمع عمر البطارية بسهولة مع 10 ساعات بحسب ماتدعي Apple  ،

 

iPad الجديد: ماذا عن الأطفال ؟

ترى Apple أن هذا iPad هو بطلها في مكافحة أجهزة Chromebook في الفصول الدراسية ، ولا شك في أنه جهاز مثير للإعجاب بسبب السعر.

لا أظن أنه من المبالغ فيه أن ندعي أنه الجهاز اللوحي الوحيد الذي يهم حقًا في ان يكون ضمن نطاق الأسعار المنخفضة ، بغض النظر عما إذا كنا نتحدث عن الفصول الدراسية أو نلعب كاندي كراش في باص المدرسة.

بالتاكيد تريد الحصول على اقصى استفادة من الايباد في الصف حيث يتطلب بعض التعديلات

مثل لوحة مفاتيح ؟

نعم سيكون بامكانك وصل اللوحة فقط عن طريق بلوتوث بدون منفذ اخر حيث اعلنت شركة لوجي تك عن لوحة مفاتيح للطلاب بسعر 49$ علما تكلفتها 100$ بحسب ماتدعي

و لكن تبقى لوحة المفاتيح مفيدة في الدراسة

 

بمجرد الانتهاء من ذلك ،فلقد وصلنا الى ما يقارب 448 دولارً طبعا النسخة الخاص للطلاب .حيث يمكنك الحصول على جهاز Chromebook تقريباً بنصف ذلك ، وغالبًا ما يأتي مع لوحات المفاتيح ويدعم الماوس ، ومنافذ لإرفاق الأجهزة اخرى  ومجموعة التعليمية من Google التي تستند بشكل كامل عبر الإنترنت.

 

مع ذلك ، يتطلب منهج Apple مع تطبيقات Classroom و Schoolwork و التزامًا كاملاً بنظام Apple.

لقد قلنا من قبل إننا متفائلون برؤيته في الفصول الدراسية بسبب تركيز ابل على الخصوصية والجودة ، لكن المدارس اليومية قد تجد أجهزة iPad صعبة البيع عندما تبحث فقط عن الأسعار . على الرغم من ذلك ، ضع في اعتبارك أن أجهزة iPad ستصمد على الأرجح أفضل من أجهزة Chromebook الرخيصة على مدار الوقت ، مما قد يوفر للمدارس الكثير من الأموال على المدى الطويل.

 

الحد الأدنى

 

ايباد 9.7 بوصة الذي كان في العام الماضي ،  قالوا بانه خيارًا أفضل من iPad Pro لكثير من المستخدمين” ، إضافة إلى دعم القلم وايضا معالج أسرع يجعل ذلك ينطبق بشكل خاص على طراز هذا العام.

مقابل 329 دولارً ، ستحصل على جهاز كمبيوتر لوحي رائع يبدو كأنه قادر جدًا ، على الرغم من عدم وجود ميزات ذات جودة . بالنسبة إلى الأجهزة اللوحية  للمدرسة أو العمل أو الترفيه ، فإنك لا تحصل على أفضل من هذا.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه