لمبتك

مقارنة Redmi Note 7 Pro و Samsung Galaxy M30

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هاتفان شائعان للغاية في الوقت الحالي هما Xiaomi Redmi Note 7 Pro و Samsung Galaxy M30. لقد كان Redmi Note 7 Pro منتشرا كثيرا  بسبب الأداء الذي يقدمه مقارنة بسعره. . من ناحية أخرى ، يعد هاتف Samsung Galaxy M30 من بين عدد قليل جدًا من الهواتف متوسطة الفئة التي تتميز بشاشة نوع Super AMOLED بهذا السعر.

لذلك أي واحد يجب أن تشتري؟ وضعنا هذه المقارنة في محاولة لمساعدتك على اتخاذ قرار.

 

التصميم :

 

على الرغم من أن كلا الهاتفين في نفس شريحة الأسعار ، إلا أن طريقة التصميم مختلفة قليلاً.

من خلال Galaxy M30 ، اختارت شركة Samsung الانتهاء من التدرج اللوني الذي يبدو عصريًا ، و الجسم مصنوع من البلاستيك الذي لا يبدو متميزًا مثل هاتف Redmi Note 7 Pro الذي قامت شاومي بوضع الوان متغايرة اللون مثل هواتف هواوي.

 

إن جودة تصميم Redmi Note 7 Pro أفضل بكثير ، حيث أن شاومي اختارت نوع الزجاج Gorilla Glass 5 في الخلف.

الذي يعطيك شعور بالراحة من حيث الجودة وقد وجدنا أنه مغناطيس لبصمات الأصابع ، مما يتطلب مسح الهاتف عدة مرات يوميًا.

يعمل هاتف Samsung Galaxy M30 على إخفاء بصمات الأصابع بشكل أفضل من جهاز Redmi Note 7 Pro.

 

كل من الهواتف الذكية لديها نتوء قطرة الماء او ماتسمى water drop ، وكلا الشاشات تمتد أكثر من 6 بوصات. تحتوي على حواف رقيقة على الجانبين ولكن الذقن او الطرف السفلي الموجود في الأسفل تكون أكثر سماكة.

لا يعد أي من هذين الهاتفين مقاومًا للماء ، لكن Redmi Note 7 Pro يحتوي على طلاء مقاوم للماء P2i والذي تقول الشركة إنه سيساعده على مقاومة رزاز الماء إلى حد ما.

 

تم وضع أزرار الصوت والطاقة على اليمين الهواتف ، ويصعب الوصول إليها قليلاً.

وتم وضع حساس  البصمات في الخلف ، ولكن وجدنا أن جهاز Redmi Note 7 Pro يتمتع بمكان أفضل من Galaxy M30 .

 

كلا الهاتفين مدخل SIM على اليسار. في حين أن كلا الهاتفين بهما فتحتان لشريحتي SIM ، فإن Galaxy M30 لديه فتحة مخصصة لبطاقة microSD ، بينما Redmi Note 7 Pro لديه منفذين لبطاقة السيم و كرت الذاكرة.

يحتوي كلا هذين الهاتفين على منفذ USB Type-C في الجزء السفلي ، جنبًا إلى جنب مع مكبرات الصوت.

 

تحصل على شاحن بقوة 10 وات مع جهاز Redmi Note 7 Pro وشاحن بقوة 15 واط مع جهاز Galaxy M30.

يدعم Note 7 Pro الشحن السريع معيار كوالكوم Quick Charge 4.0 ولكن عليك شراء شاحن متوافق بشكل منفصل.

وايضا منفذ 3.5 مم على كلا الهاتفين ، ولكن Redmi Note 7 Pro يوفر أيضًا IR اشعة  تحت الحمراء الذي يمكن أن تكون مفيدًة.

 

يحتوي Redmi Note 7 Pro على  كاميرا مزدوجة في الخلف مع فلاش LED مزدوج ، بينما يحتوي Galaxy M30 على  كاميرا ثلاثية.

الكاميرا في Redmi Note 7 Pro لديها بروز قليلاً ، مما تسبب في اهتزاز الهاتف عند وضعه على سطح مستو. و الكاميرا على Galaxy M30 تقريباً بدون اي بروز.

 

بشكل عام من حيث التصميم ، فإن جهاز Xiaomi Redmi Note 7 Pro  تم بناؤه بشكل أفضل ويستخدم مواد أأفضل ، مما يساعده في تسجيل هذه النقطة في التصميم.

 

المواصفات و النظام :

 

على الرغم من أن هذه الهواتف الذكية في نفس شريحة الأسعار ، إلا أن الأجهزة التي تستخدمها تختلف إلى حد كبير.

يعمل  Galaxy M30 على شاشة عالية الدقة بحجم 6.4 بوصة full-HD+ نوع Super AMOLED وهي تتميز بزوايا عرض جيدة.

من ناحية أخرى ، اختارت شاومي شاشة 6.3 بوصة full-HD+نوع  LTPS. على الرغم من أن كلا الهاتفين جيدان ، إلا أن سامسونج تحصل على النقطة هنا من حيث السطوع والهشاشة.

 

اختارت شاومي  معالج Qualcomm Snapdragon 675  الجديد ثماني نواة Qualcomm Kryo 460 CPU التي يمكن أن تعمل بسرعة تصل إلى 2 جيجا هرتز.

يحتوي هاتف Redmi على نفس تكوينات ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين بالضبط ، ولكن يتم تحديد هذه المتغيرات حسب السعر. سعة التخزين قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت فقط ، ولكن ذلك على حساب وظيفة SIM المزدوجة.

 

مع بطارية الضخمة 5000 مللي أمبير  ، من المدهش أن سامسونج تمكنت من الحفاظ على وزن الهاتف 172 جرام. بينما هاتف  Redmi Note 7 Pro يحتوي على بطارية 4000mAh أصغر نسبيًا ولكن يزن 186 جرامًا.

 

تشمل خيارات الاتصال في Galaxy M30 تقنية Bluetooth و Wi-Fi و GPS و 4G على البطاقتين السيم ودعم VoLTE المزدوج. يحتوي Redmi Note 7 Pro على دعم Bluetooth 5 و Wi-Fi مزدوج النطاق و 4G و VoLTE و IR.

 

نظام التشغيل هو المكان الذي نرى فيه فرقًا أكبر بين المتنافسين.

يأتي Galaxy M30 مزودًا بـ Samsung Experience 9.5 UI و أندرويد 8.1 Oreo ، بينما يأتي Redmi Note 7 Pro من شاومي مزودًا بأحدث إصدار MIUI 10  اندرويد 9 Pie ، كما كان يحتوي أيضًا على تصحيح الأمان لشهر فبراير.

 

الأداء و البطارية :

 

لم يظهر أي من الهاتفين أي علامات لاغ أو تهنيج ، ولم نواجه أي مشكلة في المهام اليومية الأساسية وتعدد المهام مع بعض التطبيقات ولكن سامسونج استغرقت وقتًا طويلاً للقيام بالأشياء نفسها. تشعر بهاتف Redmi Note 7 Pro بأنه أكثر نعومة ويمكنه تحمل أكبر مقارنة بجهاز Galaxy M30.

 

و أيضًا أن حساس البصمة في Redmi Note 7 Pro كان أسرع في فتح الهاتف ، مقارنةً بالموجود على Galaxy M30.

لدى الهاتفين ميزة التعرف على الوجوه  ، وعلى الرغم من أنه من السهل إعدادها ، فقد كان Redmi Note 7 Pro مرة أخرى هو الذي تمكن من فتح الشاشة بشكل أسرع قليلاً من Galaxy M30.

 

لقد قمنا بوضع علامات على هذين الهاتفين لمعرفة مقدار الفرق بينهما فيما يتعلق بالأداء.

بدايةً من معيار AnTuTu ، حيث ان Redmi Note 7 Pro بلغ 17،87070 نقطة ، لكن Galaxy M30 يمكنه فقط إدارة 1،07،495 نقطة.

في Geekbench 4 ، تمكن Redmi Note 7 Pro من 2.389 و 6،593 في الاختبارات أحادية المركز ومتعددة النواة على التوالي. سجل Galaxy M30 أقل من ذلك ، مع 1،328 و 4،171 في نفس الاختبارات بالضبط.

 

كما احتل Redmi Note 7 Pro ايضا في أداء الرسوميات ، وتمكّن من إرجاع 41 إطارًا في الثانية و 15 إطارًا في الثانية في مشاهدتي GFXBench’s T-Rex و Manhattan 3.1 على التوالي.

سجل Samsung M30 22fps و 7 fps على التوالي في هذه الاختبارات.

من الواضح أن هاتف Xiaomi Redmi Note 7 Pro أقوى بكثير من Samsung Galaxy M30.

 

لعبنا PUBG Mobile على هذين الهاتفين لنرى كيف سيكون . افتتح Redmi Note 7 Pro الإعدادات الاعلى ، لكن Galaxy M30 استقر في الإعداد متوسط. لقد لاحظنا  التهنيج على هذين الهاتفين واضطررنا إلى خفض إعدادات الرسومات على حد سواء للعب بطريقة أكثر سلاسة.

 

أصبح جهاز Xiaomi Redmi Note 7 Pro ساخنًا بعد اللعب لفترات طويلة ، في حين أن جهاز Galaxy M30 يمكنه الحفاظ على حرارة الهاتف نوعا ما.

لعبنا مباراة لمدة 15 دقيقة على كلا الهاتفين في ظروف مماثلة ولاحظنا أن كلاهما أظهر استنزاف بطارية بنسبة 2 في المائة .

 

تختلف سعة البطارية في هذه الهواتف. يتميز جهاز Galaxy M30 ببطارية أكبر بقوة 5000 مللي أمبير  مقارنة ب بطارية 4000 مللي أمبير في جهاز Redmi Note 7 Pro.

على الرغم من بطاريته الأكبر وشاشة Super AMOLED ، إلا أن Galaxy M30 يوفر عمر بطارية أقل قليلاً .

تمكن M30  من الصمود ل 17 ساعة و 4 دقائق ، في حين هاتف Redmi Note 7 Pro استمر لمدة 19 ساعة و 23 دقيقة في نفس الاختبار بالضبط.

 

من خلال استخدامنا العادي ، تمكن كل من الهاتفين من الاستمرار لمدة يوم واحد بسهولة بشحنة واحدة.

يتمتع جهاز Galaxy M30 بميزة طفيفة افضل عند الشحن نظرًا لأن الشاحن 15 واط المتضمن يرفعه أسرع من شاحن 10W شاومي.

 

الكاميرا :

 

اختارت شاومي مستشعرًا  بدقة 48 ميجابكسل مزودًا بفتحة f / 1.79 ومستشعر عمق 5 ميجابكسل.

بينما يتكون الكاميرا الثلاثية من Galaxy M30 من كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة f / 1.9 ؛ جهاز استشعار عمق 5 ميجابيكسل ؛ وكاميرا ذات زاوية عريضة 5 ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 123 درجة.

 

لقد اختبرنا هذه الهواتف معًا لنرى كيف نقارنها.
يتم التقاط الصور Redmi Note 7 Pro بعدسة 12 ميجابكسل  بينما تقوم Samsung بإرجاع صور بدقة 13 ميجابكسل.يمكن للهاتفين قياس الإضاءة بشكل صحيح و التركيز التلقائي بسرعة عند التصوير في ضوء النهار.
في اللقطات الطبيعية ، لاحظنا أن Xiaomi Redmi Note 7 Pro ييعطينا نتائج أكثر وضوحًا ، والاشياء الموجودة على مسافة أكثر تمييزًا.
لم يتمكن Galaxy M30 من الحصول على نفس القدر من التفاصيل مثل Redmi Note 7 Pro. ومع ذلك ، يتمتع جهاز Galaxy M30 بميزة بسيطة عند التقاط المناظر الطبيعية ، حيث يمكن استخدام جهاز استشعار الزاوية العريضة لتناسب المزيد من الأشخاص أو الكائنات في إطار واحد ، لكننا لاحظنا انخفاضًا في الجودة.
يمكن لـ Redmi Note 7 Pro التقاط صور كاملة الدقة بدقة 48 ميجابكسل والتي تتميز بتفاصيل أفضل ، لكن الناتج الإجمالي كان باهتًا.
أثناء تصوير عن قرب ، وجدنا أنه من الأفضل النقر للتركيز على كلا الهاتفين ، لضمان نتائج حادة اكثر . تمكن كل من الهاتفين من العزل بين الاشياء والخلفية جيدًا ، لكن Redmi Note 7 Pro اعطى تفاصيل أفضل وحواف محددة بشكل أفضل.
لاحظنا أن عدسة الماكرو التي تم التقاطها باستخدام Redmi Note 7 Pro كانت ذات ألوان أكثر دفئًا وكانت أقل دقة في الألوان.

 

 

 

التصوير بعكس الضوء يفعل HDR تلقائيًا على هاتين الهواتف . في التصوير في الاضاءة المنخفضة لقد كان Galaxy M30 إاسوا حيث كان Redmi Note 7 Pro افضل قليلاً ، كان لدى Redmi Note 7 Pro حافة طفيفة بسبب الفتحة الأوسع.

كانت الصور التي تم التقاطها باستخدام Redmi Note 7 Pro أكثر إشراقًا وكانت تحتوي على تفاصيل أفضل من تلك التي التقطناها باستخدام Galaxy M30.

ومع ذلك ، ما زلنا نجد أن اللقطات المنخفضة الإضاءة التي تم التقاطها باستخدام Redmi Note 7 Pro كانت ذات ألوان أكثر دفئًا مقارنةً بلقطات Galaxy M30.

 

 

عند التقاط الصور ، وجدنا أن كلا الهاتفين يمكن أن يكتشف الحواف جيدًا ، لكن Galaxy M30 أعطانا أيضًا خيار ضبط مستوى التمويه قبل التقاط صورة.

في Redmi Note 7 Pro ، لاحظنا أن الصور التي تم التقاطها مع تمكين وضع كاميرا بالذكاء الاصطناعي كانت أفضل من تلك التي تم التقاطها بدونه.

 

 

كانت صور سيلفي التي التقطت مع كلا الهاتفين حادة وجيدة .

تصل دقة تسجيل الفيديو إلى 1080 بكسل عند Samsung Galaxy M30 بينما يمكن تسجيل Redmi Note 7 Pro بدقة 4K بالإضافة إلى 1080 بكسل بسرعة 60 إطارًا في الثانية.

يفتقر جهاز Galaxy M30 إلى الثبات الذي ينتج عنه اهتزاز في التصوير، لكن هاتف Xiaomi يوفر ثبات لتصوير فيديو جيد.

ومع ذلك ، لاحظنا وجود مشكلة في التركيز عند التقاط الصور بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية على جهاز Redmi Note 7 Pro.

من حيث أداء الكاميرا ، يعد هاتف Xiaomi Redmi Note 7 Pro أفضل من جهاز Galaxy M30 بشكل عام ، حيث يوفر لك صورًا ذات مظهر أفضل ولديه خيار تسجيل الفيديو بدقة عالية.

 

حكم

يعد هذان الهاتفان أفضل ما تقدمه كل من Samsung و Xiaomi في الفئة المتوسطة ، ولكن بالمقارنة مع بعضها البعض هناك بعض الاختلافات يعد Redmi Note 7 Pro أكثر قوة ، ويقدم كاميرا أفضل ، ويحتوي نظام احدث ، وهو بالفعل أقل سعرًا. ومع ذلك ، فإن الهاتف الذكي لديه ميل للسخونة عند الضغط عليه.

 

إن ما تتمتع به Samsung Galaxy M30 هو شاشة Super AMOLED الممتازة وعمر البطارية الذي يعد جيدًا مثل Redmi Note 7 Pro ، بالإضافة إلى حقيقة أنه لا يحتر عند الضغط عليه.

لذلك إذا كانت هذه هي السمات التي تهتم بها أكثر من غيرها ، فاختر Galaxy M30. لكن بشكل عام ، يبدو Redmi Note 7 Pro افضل تقريبًا.

 

يبقى الحكم الاخير هو أنت حيث متطلباتك وحاجتك للهاتف وعليك ان تختار مايناسبك

 

 

مصدر gadgets

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه