لمبتك

احذر من بريد عشوائي يظهر انك من ارسلته الى نفسك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عادة تكون امكانيات بريد جوجل جيدة في تصفية بريد العشوائي او مايسمى بالسبام و مع ذلك فان الطريقة الجديدة تتجنب وبذكاء تلك الحماية من خلال اظهار ان حسابك بريد الكتروني هو الذي ارسل اليك الرسالة

هناك العديد من التقارير خلال الـ 24 ساعة الماضية ان هناك عشرات من المقالات المنشورة على هذا الموضوع في منتدى مساعدة Gmail الرسمي.

حيث تصل الرسائل الإلكترونية إلى البريد الوارد التي يبدو أنها مرسلة بواسطتك ،  كمرسل تظهر في البريد الوارد وتضمين شكل ملفك الشخصي

في حين أن اسم المرسل هو اسمك  ، ولكن عندما تفتح الرسالة يشير إلى ان المرسل مختلف ، ولكن مع عنوان بريدك الإلكتروني المرفق على سطر “من “. يتضمن هذا البريد العشوائي عادةً إرسال الرسالة إلى نفس المجموعة غير المعروفة من المستلمين. يبدو أن محتويات الرسائل الإلكترونية يختلف اختلافًا كبيرًا.

 

الأكثر إثارة للقلق ، هذه الرسائل – التي تتراوح في كثير من الأحيان  تظهر أيضا في مجلد الرسائل المرسلة. والنتيجة النهائية هي المظهر الذي تعرض فيه حسابك للاختراق وتلك التي ترسل رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوبة هذه.

من المحتمل أن يكون مرسل من جهة خارجية ينتحل عنوانك بطريقة أو بأخرى ليقوم بخداعك ، مع جعل الهدف النهائي من الرسائل غير المرغوب فيها النقر على أحد الروابط على الأرجح.

وفقًا للتقارير  ، لا يزال المستخدمون الذين يعيدون ضبط كلمات المرور يحصلون على هذه الرسائل الإلكترونية الاحتيالية بعد ذلك. وفي الوقت نفسه ، تلاحظ تسجيل الدخول المشبوهة أنه لا يبدو أن الحسابات قد تم الوصول إليها بطريقة غير صحيحة من قبل طرف ثالث بالمعنى التقليدي.

 

وهذا تعليق شركة جوجل على هذه المشكلة

 

“نحن على علم بحملة الرسائل غير المرغوب فيها التي تؤثر على مجموعة صغيرة من مستخدمي Gmail وقد اتخذنا إجراءات فعالة للحماية من ذلك. اشتملت هذه المحاولة على عناوين بريد إلكتروني مزورة جعلتها تظهر كما لو كان المستخدمون يتلقون رسائل بريد إلكتروني من أنفسهم ، مما أدى أيضًا إلى ظهور تلك الرسائل بشكل خاطئ في مجلد الرسائل المرسلة. لقد حددنا وإعادة تصنيف جميع رسائل البريد الإلكتروني المسيئة على أنها رسائل غير مرغوب فيها ، وليس لدينا سبب للاعتقاد بأن أي حسابات قد تم اختراقها كجزء من هذا الحادث. إذا لاحظت بريدًا إلكترونيًا مريبًا ، فنحن نشجعك على الإبلاغ عنه كرسالة غير مرغوب فيها. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها من خلال زيارة مركز المساعدة “.

 

مصدر مصدر الخبر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات متوقفه