لمبتك

كمبيوتر قابل للطي من لينوفو !

0

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أصبحت الهواتف القابلة للطي بالفعل بمثابة نقلة جديدة من التكنولوجيا ، وما إذا كان هذا صحيحًا أم لا ، فإن صناعة هذا النوع ليس لديه خطط للتوقف عند هذا الحد.

حيث أعلنت لينوفو عن أول كمبيوتر شخصي قابل للطي في العالم: نموذج ثينك باد يُكرر التقنية القابلة للطي التي رأيناها بالفعل من الهواتف .

إنه ليس مجرد مجرد جهاز للعرض حيث قامت لينوفو بتطوير هذا الحاسب لأكثر من ثلاث سنوات ولديها خطط لإطلاق الجهاز النهائي في النصف الأول من عام 2020 كجزء من العلامة التجارية ThinkPad X1.

الهدف هنا هو منتج متميز سيكون عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول ، وليس جهاز كمبيوتر ثانوي أو ملحق مثل الكمبيوتر اللوحي.

 

رغم ذلك ، لماذا صنع جهاز كمبيوتر قابل للطي؟ الجواب هو قابلية إلى حد كبير.

من الناحية النظرية ، إنه عكس ما تحاول معظم الهواتف القابلة للطي القيام به. ، التي تحاول شركات مثل Samsung و Huawei أخذ حجم الهاتف العادي وجعله أكبر حجمًا. لكن الفكرة وراء ثينك باد القابل للطي هي أخذ كمبيوتر بحجم كامل وجعله أصغر.

والنتيجة هي شاشة OLED بحجم 4 ب 3 بوصات مقاس 3 بوصات بحجم 3 ب 3 بوصة ، ويمكن طيه حتى يصل إلى حجم كتاب  (ليس لدينا الوزن الدقيق بعد ، لكن لينوفو تقول إنه أقل من رطلين ، أي ما يعادل حوالي كنسخة غلاف من أحد أكبر كتب هاري بوتر).

و التوفير في الحجم حيث يكون عند طيه إلى النصف ، مما يجعله أصغر بشكل كبير من الكمبيوتر المحمول العادي.

 

 

بحسب النموذج الاولي ،ليس هناك الكثير لرؤيته في هذه المرحلة. يتم طي الشاشة ، كما هو معلن ، ويعمل على نظام Windows بشكل جيد كواجهة لمس.

ولكن السحر الحقيقي هنا – إذا حدث وتم اطلاقه بشكل رسمي سيأتي مع البرامج وتحسين الأمور ليعمل على أساس عوامل فريدة يمكن أن توفرها شاشة قابلة للطي

سأقول أنني حقًا أعجبني بحجمه أكثر مما توقعت. مطوي ، إنه أصغر بكثير من جهاز كمبيوتر محمول عادي بحجم 13 بوصة ، وعلى الرغم من أنه ليس بالأمر الذي يندرج في جيب السترة ، حتى الجيب الكبير ، فهو صغير نسبيًا. كان الوضع المطوي أيضًا رائعًا في اليد ، مثل كتاب متوهج عملاق.

الجهاز غير مكتمل بشكل واضح في هذه المرحلة.

لم نشعر آلية الطي بمتانة خاصة على النموذج الأولي (لم تسمح لنا Lenovo بتصويره عن قرب لكيفية عمل المفصلة الطي للجهاز ، أو ما يبدو أنها مغلقة) ، وكانت الشاشة تحتوي على زوايا مشاهدة ضعيفة بشكل ملحوظ ، حيث تتحول الألوان  عند النظر إليها في من زوايا طفيفة – كل ما نأمل أن يتم العمل على هذا النوع من الأجهزة قبل اطلاقه

 

 

بالنسبة لكيفية استخدام الجهاز ، فإن Lenovo تتصور مجموعة متنوعة من وضعيات الاستخدام. يمكنك استخدامه بشكل كامل مثل الكمبيوتر اللوحي الكبير أو طيه جزئيًا في شكل كتاب. و تتيح لك أداة مساندة مدمجة عرض الشاشة على طاولة للاستخدام مع لوحة مفاتيح لاسلكية مدمجة .

 

وربما الأكثر إثارة للاهتمام ، يمكنك تشغيل الجهاز من جانبه واستخدامه في شكل كمبيوتر محمول تقليديً (وإن كان أصغر) ، باستخدام السطح السفلي كلوحة مفاتيح رقمية أو لوحة كتابة ، على غرار اجهزة اليوغا من لينوفو ذات الشاشة ثنائية الشاشة. ، يحتوي الجانب الأيمن من الشاشة (والذي يمثل الجزء “السفلي” عند استخدامه في وضع الكمبيوتر المحمول) على البطارية بأكملها ، مما يبقيها على وزنها حتى لا تنقلب.

السؤال الكبير الآخر يتعلق بالمواصفات ، وللأسف ، لا يوجد لدينا الكثير لنكتب عنه. لا تزال لينوفو محاطة بتفاصيل ملموسة حول المنتج ، ولكن إليك ما نعرفه: سيعمل على تشغيل Windows ويوفر معالج Intel. لا توجد تفاصيل تتجاوز ذلك ، ويتم الاحتفاظ بمواصفات مثل ذاكرة الوصول العشوائي أو حتى تقدير العمر الافتراضي للبطارية (رغم أن لينوفو تقول إنها تهدف ليوم كامل من الاستخدام).

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

هناك أيضًا خطط ليعمل على شبكات الجوال من نوع ما ، وسيتم شحنه عبر منفذ USB-C. (النموذج الذي استخدمته لم يكن به منفذ سماعة رأس 3.5،.)

 

لا تزال التكنولوجيا القابلة للطي في مرحلة مبكرة جدًا من التطوير ، ولقد كان اول جهاز قابل للطي ، Samsung Galaxy Fold ، ولكن واجه الجهاز بعض مشاكل في الاطلاق الاول له.

تقول Lenovo إنها تعمل للتأكد من عدم وجود أي مشكلات مماثلة على ثينك باد القابل للطي.

تضاعف الشركة حجم الاختبارات التي تجريها على المفصل للتأكد من أن الأمور تعمل ، وما زال أمامها متسع من الوقت قبل الإطلاق “النصف الأول من 2020” المخطط لها لإصلاح أي أخطاء.

في هذه المرحلة ، لا يوجد شيء آخر يمكن قوله عن ثينك باد لينوفو. لا يوجد سعر ، ولا يوجد تاريخ للإصدار ، ولا يوجد سوى أجهزة غير مكتملة للنظر فيها.

ومع ذلك ، إنها فكرة رائعة ، ومن المشجع أن نرى أن Lenovo تسعى إلى استخدام تقنية قابلة للطي بهذه السرعة للأجهزة الأكبر من الهواتف.

مصدر theverge

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق